شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تطوير 6 مزلقانات بأسوان

تطوير 6 مزلقانات بأسوان
  صرح المهندس "حسين الرشيدي" - مدير عام هيئة صيانة البنية الأساسية للسكة الحديد بجنوب الصعيد - بأن الهيئة...

 

صرح المهندس "حسين الرشيدي" – مدير عام هيئة صيانة البنية الأساسية للسكة الحديد بجنوب الصعيد – بأن الهيئة أصدرت تعليماتها الفورية بتكثيف المرور والمتابعة من جميع المستويات الإشرافية على جميع المزلقانات في جميع الأوقات.

وأشار "الرشيدي" إلى أن الهيئة أصدرت هذه التعليمات فور وقوع حادث أسيوط لافتا أن هذه التعليمات شملت متابعة وحصر المزلقانات في تنفيذ تعليمات التشغيل.

وأوضح أن هذه الإجراءات يتم تنفيذها بشكل دوري سواء قبل وقوع حادثة تصادم قطار منفلوط وبعده. مضيفا: إن كل حارس مزلقان معه كتيب يوصف واجبات ومهام عمله ويوضح كيفية التصرف في حال تعطل قطار أو تعطل وتوقف سيارة على شريط السكة الحديد داخل المزلقان.

كما أضاف: إن المزلقان سيكون به تليفون للاتصال بالبلوكات فضلا عن أن كل حارس معه كبسولات المفرقعات للإنذار بالإضافة للرايات الحمراء.

 وأكد الرشيدي أنه في حالة إدراك تقصير خفير المزلقان أو أنه غير متواجد يوقع عليه جزاء خصم من راتبه لمدة 15 يوم وحرمانه من الحوافز لمدة 3 شهور, وفي حالة تكراره لنفس الخطأ يتم فصلة فورا.

 وقال الرشيدي: إن عدد المزلقانات بمحافظة أسوان يبلغ عددها 53 مزلقانا جميعها مؤمنة ولها بوابات سواء "شادوف" أو سلاسل. مضيفا: إن المكتب الاستشاري بالهيئة قام بمعاينة جميع هذه المزلقانات وانتقى منها 6 مزلقانات للتطوير كمرحلة أولى عاجلة منهم 4 بمدينة أسوان و2 بمدينة كوم أمبو وهذه المزلقانات هي "الصداقة" و"الشيخ هارون"  و"شرق البندر" و"أبو الريش بنجع الخلاصاب أسوان" و"كاسل" و"المضيق بكوم أمبو".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023