شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزايد الطلب على النفط وارتفاع أسعاره عالميا

رصدت المؤشرات الَأميركية تزايد الطلب العالمي على النفط بالرغم من تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم، مما دفع أسعار الخام إلى الارتفاع خلال تعاملات الأربعاء.

وأظهر تقرير أميركي انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكثر مما هو متوقع، ما يشير إلى تحسن الطلب.

وحسب عربي 21، زاد خام القياس العالمي برنت 31 سنتا ما يوازي 0.8 بالمائة إلى 41.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.32 بتوقيت غرينتش بعدما فقد أكثر من واحد بالمائة يوم الثلاثاء. وزاد الخام الأميركي 35 سنتا ما يوازي 0.9 بالمائة إلى 39.62 دولار للبرميل بعد خسائر 1.1 بالمائة في الجلسة السابقة.

وكشفت بيانات من معهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة سجلت هبوطا فاق التوقعات في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وهبطت مخزونات الخام 8.2 مليون برميل إلى 537 مليونا في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 710 آلاف برميل.

وقال أفتار ساندو مدير السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز: “يحرص المستثمرون على متابعة ما إذا كانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.. ستتفق مع أو تؤكد بيانات معهد البترول الأميركي، ما يسهم في صعود أسواق الخام رغم القلق المتزايد إزاء انتشار فيروس كورونا”.

ودعم ارتفاع الأسعار انخفاض إنتاج أوبك من النفط لأدنى مستوى له في عقدين في يونيو حزيران.

وخلص مسح أجرته رويترز إلى أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وعددها 13، ضخت 22.62 مليون برميل يوميا في المتوسط في يونيو حزيران، بانخفاض 1.92 مليون برميل يوميا عن الرقم المعدّل لشهر مايو أيار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023