شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التجمع العربي” ببرلين يطالب بتأجيل احتفالية استقلال فلسطين تضامنا مع غزة

التجمع العربي” ببرلين يطالب بتأجيل احتفالية استقلال فلسطين تضامنا مع غزة
   أرسلت الجاليات العربية ببرلين (التجمع العربي)خطابا مفتوحا للسفير الفلسطيني في ألمانيا صلاح عبد الشافي،...

 

 أرسلت الجاليات العربية ببرلين (التجمع العربي)خطابا مفتوحا للسفير الفلسطيني في ألمانيا صلاح عبد الشافي، تطالب فيه بإلغاءالاحتفالية المقرر أن تقيمها السفارة الفلسطينية فى برلين غدا بمناسبة إعلان الاستقلال، وذلك تضامنا مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح التجمع العربي أنه يسعي لإلغاء الاحتفالية احتراما للدماء الزكية التيسالت ومازالت تسيل في قطاع غزة، ووفاء لأرواح الشهداء.

وقال "إن ذكرى الاستقلال تمر ومازال شعبنا يرزح تحت نيران الاحتلال الإسرائيليوفي ظل عدوان لم يتوقف وبشكل ممنهج للقضاء على أي أمل في إقامة الدولة الفلسطينيةالمستقلة ذات السيادة الكاملة، والوطن يعيش ظروف الانقسام المدمر، وشعبنا يعانيأخطر مراحله المصيرية بسبب تصاعد حدة التأمر على قضيته ومشروعه الوطني".

وأعربت الجاليات العربية عن أملها فى أن يتجاوب مع مطلبها، مؤكدة أن التحريرقادم، وأن قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس هو حق كالشمس لابد أن يتحقق.

يذكر أن وثيقة الاستقلال التي صدرت عام 1948 عن المجلس الوطني الفلسطينيالمنعقد في غزة تعني رفض الالتفاف حول الأفكار والثوابت الوطنية، وعدم العودة إلىمفاوضات وصفها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بأنها "عبثية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023