شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشمركة:تحذير المالكي لقواتنا غير واقعي

البشمركة:تحذير المالكي لقواتنا غير واقعي
  وصف الأمين العام لوزارة البشمركة (قوات حرس حدود إقليم كردستان) الفريق جبار ياور بيان مكتب القائد العام للقوات...

 

وصف الأمين العام لوزارة البشمركة (قوات حرس حدود إقليم كردستان) الفريق جبار ياور بيان مكتب القائد العام للقوات المسلحة بتحذيرقوات حرس إقليم كردستان من الاقتراب إلى القوات المسلحة بـ "غير الواقعي".

وقال ياور – في تصريح اليوم- إن هذا البيان، وللأسف الشديد ليسواقعيا، ومن أعده لا يعلم بما يدور في المناطق المتنازع عليها، والعمل المشتركبين قوات البشمركة والقوات الاتحادية من الشرطة والجيش.

وأضاف /أن هناك البعض ممن لا يريد السلام ولا الإخوة والخير للعراقيين بكلطوائفهم، وهناك من يقدم المشورة والمعلومات الخاطئة لرئيس الوزراء نوري المالكي،مشيرا إلى أنه في كل دول العالم إذا كان رئيس الدولة أو الحكومة محاطا بمستشارينيضللونه بمعلومات خاطئة ستتبعها للأسف قرارات غير واقعية.

وتابع ياور في بيانه :إننا نتصور أن من أعد هذا البيان للمالكي لا يعلم ما هيالمناطق المتنازع عليها، ولا الوضع فيها، ولم يزرها أبدا في حياته، كما أنه لايعلم ما هي الاتفاقات الموجودة والخاصة بتلك المناطق بين بغداد وأربيل والموجودة منذ عام 2010، على حد قوله.

وأوضح أن كل مراكز التنسيق الأمنية والسيطرات والدوريات المشتركة بين قواتالبشمركة والاتحادية في المناطق المتنازع عليها، سواء في محافظة ديالي أو كركوكأو نينوى تعمل وحتى الآن بشكل طبيعي في حفظ الأمن.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد حذرفي بيان أصدره مكتبه في وقت سابق اليوم قوات حرس إقليم كردستان من تغيير مواقعهاأو الاقتراب من القوات المسلحة.

يذكر أن العلاقة بين بغداد وأربيل تشهد توترا مستمرا يتعلق بخلافات سياسيةودستورية وبعض الملفات العالقة، أبرزها التعاقدات النفطية للإقليم وإدارة الثروةالنفطية والمادة 140 من الدستور، الخاصة بتطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، وإدارة المنافذ الحدودية والمطارات، وتسليح قوات البشمركة، وغيرها منالصلاحيات الإدارية والقانونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023