شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“غنيم” من سوهاج: نحتاج 52 مليار جنيه لتحسين المنظومة التعليمية

“غنيم” من سوهاج: نحتاج 52 مليار جنيه لتحسين المنظومة التعليمية
  أكد الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم-  أن ملف التعليم الفني سيكون على مكتب رئيس الوزراء في غضون...

 

أكد الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم-  أن ملف التعليم الفني سيكون على مكتب رئيس الوزراء في غضون أسبوع واحد، وسيتضمن تحويل التعليم الفني إلى هيئة قومية للتعليم الفني والتأهيل المهني والتدريب، وذلك بالتنسيق مع بقية الوزارات حسب الاحتياجات.
 
من جانبه طالب الدكتور يحيى مخيمر – محافظ سوهاج- بسرعة تدخل الوزارة لسد العجز في المدرسين، والذي بلغ 9560 مدرسا، و6000 عامل، و4500 إداري، وأنه رغم ذلك نحصل على المراكز الأولى في الثانوية والشهادات العامة على مستوى الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد أمس(الاثنين) بديوان عام المحافظة، وضم الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، والدكتور إسماعيل عطا الله نقيب المعلمين بسوهاج، وجميع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، والمهتمين بالتعليم.
 
وعن خطة التطوير، أوضح غنيم أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة تطوير شاملة تتضمن خمسة محاور رئيسية يتصدرها إغلاق حنفية الفساد، حيث تم إحالة 40 ملفاً من ملفات الفساد بالوزارة إلى النيابة العامة وكذلك إغلاق حنفية التسرب من التعليم وإصلاح شامل للمنظومة التعليمية يبدأ بعدم تصعيد أى تلميذ للصف الرابع الابتدائي إلا بعد إجراء اختبار يسمى – القرائية والحسابية – للتلاميذ، لافتا إلى أن هناك 2400 منطقة محرومة من الخدمات التعليمية فى مصر.
 
وأضاف الوزير، أن مصر تحتاج إلى 52 مليار للوصول إلى درجة الإتاحة التعليمية لكل تلميذ في المرحلة الإلزامية من التعليم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023