شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خريجو الأزهر يدشنون فرعا جديدا بجنوب أفريقيا اليوم لنشر وسطية الإسلام

خريجو الأزهر يدشنون فرعا جديدا بجنوب أفريقيا اليوم لنشر وسطية الإسلام
    قام وفد من الرابطة العالمية لخريجي الأزهر اليوم بافتتاح فرعه الجديد بجنوب افريقيا تحت رعاية أحمد الطيب...

 

 
قام وفد من الرابطة العالمية لخريجي الأزهر اليوم بافتتاح فرعه الجديد بجنوب افريقيا تحت رعاية أحمد الطيب شيخ الأزهر، ضم الوفد أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، وعبدالدايم نصير أمين عام الرابطة، والقصبي زلط المستشار العلمي للرابطة.
 
وأشار أسامة ياسين إلى اهتمام الرابطة بالتواجد في قارة إفريقيا خاصة أن أعداد الطلاب الأفارقة الدارسين بجامعة الأزهر وصل إلى ما يقرب من4500 طالب وفقاً لآخر إحصائية لعام 2012- 2013  وكذلك ترعي الرابطة بعضويتها ما يقرب أكثر من 700 خريجي أزهري من القارة، مؤكدا أن الرابطة تلقت العديد من طلبات الأزهريين والمسلمين لإنشاء فروع للرابطة فى السنغال وتوجو وإفريقيا الوسطى ونيجيريا والكاميرون .  
 
كما أكد ياسين أن افتتاح الرابطة لفرع جنوب إفريقيا استكمال لأهداف الرابطة  لتعزيز التواصل بين خريجى الأزهر من جميع دول أنحاء العالم، والذي يتم بالتواصل مع المقر الرئيسي للرابطة بالقاهرة ليكون هذا الفرع الجديد إضافة لفروع الرابطة في بريطانيا وإندونيسيا والهند وماليزيا والكويت وباكستان وأمريكا وفلسطين وكذلك فروع الرابطة بافريقيا " الصومال وتشاد والسودان ".
 
وأضاف ياسين أن فرع الرابطة بجنوب أفريقيا سيقوم بتنفيذ ندوات ولقاءات ثقافية حول أهم القضايا التي تهم المسلمين وعقد دورات لتعلم اللغة العربية ومواد الثقافة الإسلامية وإقامة معارض للكتب والتواصل بين الأزهريين فى إفريقيا.
 
وشدد اللواء أسامة ياسين على ضرورة الالتزام بالشروط التي وضعتها الرابطة للموافقة على إنشاء أي فرع لها بالخارج ومنها البعد عن أي عمل سياسي أو طائفي أو حزبي وموافقة الأزهريين في الدولة المراد فتح فرع بها على ذلك واتخاذ الإجراءات الرسمية مع المسئولين بالدولة وتحديد مكان لفرع الربطة والأهم من ذلك أن يكون نشاط الفرع لكل الأزهريين والمسلمين وليس لجهة واحدة وأن يحمل منهج الأزهر القائم على الوسطية والاعتدال والتركيز على التعريف الصحيح بالإسلام .
 
يشار أن افتتاح الفرع الجديد بجنوب أفريقيا، والذي يترأسه الدكتور إبراهيم موسى جاء على هامش حضور وفد الرابطة لمؤتمر "الوسطية – عمق – مرونة وتنوع :السمات المميزة لوسطية الإسلام " الذي عقد خلال الأسبوع الماضي بكلية السلام العالمي بجنوب أفريقيا .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023