شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرزوقي: الإسلاميون والعلمانيون يتعاونون لإعادة بناء تونس

المرزوقي: الإسلاميون والعلمانيون يتعاونون لإعادة بناء تونس
  قال الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ، ورئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي ، ان التعاون بين الإسلاميين...

 

قال الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ، ورئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي ، ان التعاون بين الإسلاميين والعلمانيين في تونس يأتي في إطار مساعي الجانبين لإعادة بناء الدولة.
 
وأضاف المرزوقي والغنوشي – في لقاء في تشاتام هاوس في العاصمة البريطانية لندن اليوم الإثنين – أنهما يعملان معا من أجل صياغة الدستور الجديد الذي ينتهي بحلول فبراير المقبل ليتم التصويت عليه وليصبح الأساس السليم للدولة التونسية.
جاء اللقاء عقب تسلم الرئيس التونسي ورئيس وزرائه جائزة تشاتام هاوس لعام 2012 لدورهما في تدعيم الإنتقال الديمقراطي للسلطة في تونس وترسيخ حقوق الإنسان والتسامح الديني.
 
وبعد الحصول على الجائزة، ألقى كل منهما كلمة رحب فيها بإستلام الجائزة التي تعبر عن نجاح مساعيهما المشتركة لتعزيز الإستقرار الإقتصادي والإجتماعي في تونس.
وأوضح المرزوقي انه لا يمكن الفوز في المعركة السياسية بتونس دون تثبيت النظام السياسي ، مشيرا إلى أن النقاشات الدائرة الأن حول كتابة الدستور واحدة من عناصر تعزيز الإستقرار السياسي.
 
وأشار إلى أن تونس بها موارد مالية جيدة وبها العقول والتعليم بنسبة عالية ، كما حصلت على الدعم المالي من أوربا لأسباب سياسية ودعم من أشقائها العرب وكل هذا يعطي لتونس إمكانية النجاح كأول دولة عربية يمر بها قطار الربيع العربي.
 
وأضاف أنه بالنسبة للوضع الإقتصادي وفرص العمل ، فإن الجارة ليبيا تحتاج إلى 500 الف شخص لتعزيز الإستثمارات الداخلية ، لافتا إلى أن تونس لها نصيب كبير من هذا العدد وستعمل على تعزيز التعاون بين الشعبين الشقيقين. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023