شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تنفي استخدام “الخرطوش” في مواجهات محمد محمود

الداخلية تنفي استخدام “الخرطوش” في مواجهات محمد محمود
  أكد اللواء أسامة إسماعيل - مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية - أن وزارة الداخلية لم ولن...

 

أكد اللواء أسامة إسماعيل – مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية – أن وزارة الداخلية لم ولن تستخدم الطلقات الخرطوشية أو الحية في التعامل مع المتظاهرين، وقال: إن قوات الشرطة لا تتسلح إلا بقنابل الغاز المسيل للدموع, وأنها تلتزم طبقا لتوجيهات أحمد جمال الدين – وزير الداخلية – بأقصى درجات ضبط النفس.

ودعا اللواء إسماعيل – في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء بديوان عام وزارة الداخلية – رجال النيابة العامة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والقوى السياسية والثورية للنزول إلى موقع الأحداث وتفقد القوات المكلفة بتأمين محيط ميدان التحرير والتأكد من تسليحها.

وأضاف: إن وزارة الداخلية تحرص على إطلاع الرأي العام على الحقائق كاملة وفقا لمجريات الأحداث، مشددا على أن الوزارة غيرت عقيدتها في أعقاب ثورة 25 يناير البيضاء ليصبح أمن المواطن ومبادئ حقوق الإنسان هي قمة أولوياتها.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تقوم بتطوير أدائها بشكل منهجي؛ حيث أنشأت مؤخرا قطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعي لتعزيز تواصلها مع كافة القوى والتيارات والأطياف المختلفة، إلا أنه ما زال البعض يلقى الاتهامات جزافا ويتهم الأجهزة الأمنية بأنها ما زالت على النهج القديم، الأمر الذي ينال من الجهاز الأمني ويحقق الوقيعة بينه وبين أطياف المجتمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023