شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوات الاحتشاد “لحماية الشرعية” أمام الاتحادية تتزايد

دعوات الاحتشاد “لحماية الشرعية” أمام الاتحادية تتزايد
  تزايدت خلال الساعات الاخيرة دعوات للاحتشاد لحماية الشرعية وحماية رئيس الجمهورية ، بحسب بيانات أصدرتها عدد من...

 

تزايدت خلال الساعات الاخيرة دعوات للاحتشاد لحماية الشرعية وحماية رئيس الجمهورية ، بحسب بيانات أصدرتها عدد من القوي السياسية والإسلامية.

يأتي ذلك علي الرغم من استمرار بعض المعتصمين حتي الآن أمام قصر الاتحادية رفضاً للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي في 21 من نوفمبر الماضي.

حيث أعلنت جماعة الإخوان المسلمون في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء ، أنها ستتظاهر أمام الاتحادية عصر اليوم دعماً للشرعية وللدستور المزمع الاستفتاء عليه في منتصف الشهر الجاري.

وقال محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة والقوى الشعبية دعت للتظاهر عصر اليوم الأربعاء أمام مقر قصر الاتحادية "لحماية الشرعية".

وأضاف غزلان في بيان، نشر على صفحة الإخوان على فيس بوك، أن الدعوة تأتي "لحماية الشرعية بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة مما دفع القوى الشعبية للتداعي لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها".

وفي نفس السياق دعت الدعوة السلفية بالجيزة، الشباب السلفي للاحتشاد أمام قصر الاتحادية حمايةً للشرعية ومؤسسات الدولة المنتخبة.

وقالت الدعوة السلفية في بيان لها، إن الشعب الذى تهاون فى حق ممثليه (أعضاء مجلس الشعب) حتى تم إسقاطهم، لن يتهاون فى حق رئيسه ولن يسمح بسقوطه أو سقوط أي مؤسسة منتخبة من الشعب المصري.

وخاطب البيان أبناء مصر المخلصين الوطنيين من الليبراليين قائلا: "اتقوا الله فى مصر وشعبها، فنحن نرفض تخوينكم أو الإساءة إليكم، وأنتم فصيل من شعب مصر، نتفق أو نختلف لكن فى النهاية نحن متفقون على مصلحة مصرنا الحبيبة، لا تستجيبوا لإلى مثيرى الفتن مؤججى الشغب والفوضى، نطالبكم كما نطالب أنفسنا بالتصدى لمخطط إحراق البلد، فمصر لنا جميعا إذا أصابها الخير نعمنا به جميعا ولا قدر الله إذا أصابها السوء فسنشقى به جميعا وسنعانى منه جميعا".

وطالب بيان الدعوة السلفية الإعلاميين بنقل الحقيقة للشعب وإظهار الرأي والرأي الآخر. كما انتقد البيان من وصفهم بـ"الذين طلبوا الديمقراطية وحين أتت بما لا يريدون رفضوها، ودعوا إلى احترام رأى الشعب فلما قال كلمته لم يحترموه".

ومن جانبه طالب احمد ماهر المتحدث باسم حركة 6 ابريل جميع الاطراف بالاتزام السلمية وعدم التعدي علي مؤسسات الدولة.

وخلال ذلك دعا التيار الشعبي في بيان عاجل، نشر على صفحته على فيس بوك، إلى التوجه إلى قصر الاتحادية لمساندة المعتصمين هناك، بعد أن دعت جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر أمام القصر عصر اليوم.

وقال التيار "في ظل أنباء شبه مؤكدة ورصد لحشد للإخوان من بعض المحافظات للتوجه إلي قصر الاتحادية: ندعو كل من يستطيع التوجه الآن للتواجد مع المعتصمين بقصر الاتحادية دعما لهم ورفضا لأى محاولات لفض الاعتصام بالقوة".

وكان عشرات من المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسي بدأوا بعد مظاهرات اعتصاما أمس مازال مستمرا أمام قصر الاتحادية بمصر الجديدة حتى تنفيذ مطالبهم بإسقاط الإعلان الدستوري وإلغاء الاستفتاء على الدستور الجديد.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023