شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بين الخوف والتأيد ..تتراوح ردود الأفعال حول الاحتشاد أمام الاتحادية

بين الخوف والتأيد ..تتراوح ردود الأفعال حول الاحتشاد أمام الاتحادية
  قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، مستشار رئيس الجمهورية إن «الشعب المصري سيتدفق لكل الميادين...

 

قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، مستشار رئيس الجمهورية إن «الشعب المصري سيتدفق لكل الميادين وفي كل المحافظات، خاصة قصر الاتحادية لحماية الشرعية».

 وأكد العريان على صفحته على "الفيسبوك" أنه «إذا كانت أجهزة الدولة ضعيفة ومثخنة بجراح الفترة السابقة، فإن الشعب قادر على فرض إرادته وأعضاء الحزب في مقدمة الصفوف».

وعلق عمرو موسى على  دعوة جماعة الإخوان المسلمين للاحتشاد أمام الاتحادية دعمًا للشرعية، رئيس حزب المؤتمر، على دعوة جماعة الإخوان المسلمين أعضاءها للتظاهر أمام قصر الاتحادية لحماية الشرعية، بقوله: «الصدام سيشعل الموقف».

 وقال «موسى» خلال  حسابه الشخصي على موقع «تويتر» اليوم (الأربعاء) : «الصدام مع المتظاهرين لخلاف في الرأي سوف يشعل الموقف، أطالب بعدم التعرض للشباب الذي تجمع للتعبير عن رأي أو مطلب».

 وأضاف: «أثبت المتظاهرون وطنيتهم وسلميتهم للجميع، دور الدولة هو حمايتهم من أي اعتداء أو تهديد، يجب الاستجابة للناس، وليس التصعيد ضدهم، فلتكن مصر وثورتها وديمقراطيتها في أذهاننا ولتحيا مصر».

وناشد الدكتور محمد محسوب- وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية- جميع الأطراف بتحمل المسئولية الوطنية والامتناع عن حشد أنصارها، حفاظا على قيمة الوطن التي هي أكبر من الجميع.

وكتب محسوب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" اليوم الأربعاء، "أرجو أن يتحمل الجميع المسئولية الوطنية والامتناع عن الاحتشاد والاحتشاد المقابل" ، مضيفا: " فنحن منذ ٣٠ سنة نعرف للجميع وزنه وقيمته إنما قيمة الوطن أكبر".

وتراوحت تعليقات القراء بين التأيد والخوف من حدوث مصادمات بين أنصار الرئيس ومعارضيه على مواقع التواصل الاجتماعي حيث  قال شريف عز الدين في تعليق له على موقع "الفيسبوك" : "روحوا الاتحادية و اعتصموا هناك لحد ما يتم إقرار الدستور، لا يجب إن نترك الغوغاء يكسبون أرضا جديدة، و كفاية عليهم ميدان التحرير… امبارح ضربوا الشرطة و أزاحوا الحواجز، بكرة هيقتحموا القصر…هؤلاء لا أمان لهم و لا يجب الوثوق بهم…"

بينما قالت هبة نبيل على نفس الموقع: "ده بيحشد لنصر الثورة "على حد تعبيره" والتاني بيحشد لنصر الشرعية "على حد تعبيره" وماحدش فيهم بيفكر في قلب الأم اللي هايتحرق على أبنها اللي هاينزل يموت على الفاضي … "يارب رحمتك بهم جميعا".

وكان محمود غزلان- المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين- قد أعلن دعوةأحزاب إسلامية إلى التظاهر عصر اليوم والاحتشاد أمام قصر الاتحادية ردا على مظاهرة أمس لبعض الأحزاب الليبرالية .

 وفي بيان لجماعة الإخوان المسلمين قال غزلان أن التظاهر اليوم يأتي لحماية الشرعية بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة.

وأضاف: أن هذا التصرف دفع القوى الشعبية للتداعي لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستوره وحماية مؤسساته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023