شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تستضيف اجتماعا لرجال أعمال أتراك ومصريين

أعلنت تركيا استقبال اجتماع يضم رجال أعمال أتراك ومصريين الجمعة، برعاية اتحاد الغرف والبورصات، حيث ومن المقرر أن يناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وحسب وكالة الأناضول، فإن رفعت حصار جيكلي أوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات في تركيا، استقبل في مقر الاتحاد، وفداً من رجال الأعمال المصريين برئاسة إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر.

وأعلنت تركيا استقبال اجتماع يضم رجال أعمال أتراك ومصريين الجمعة، برعاية اتحاد الغرف والبورصات، حيث ومن المقرر أن يناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

تأتي هذه الخطوة من الجانب المصري، بعد زيارة مماثلة أجراها حصارجيكلي أوغلو إلى القاهرة، في 28 سبتمبر الماضي.

وأضاف أن “حجم التبادل التجاري بين تركيا ومصر، في تطور مستمر وفق مبدأ اتفاقية التجارة الحرة ولفت إلى وجود قرابة 200 شركة تركية في مصر، مبيناً أنها توفر نحو 68 ألف فرصة عمل.

وحسب بيانات اتحاد الغرف والبورصات في تركيا، فإن حجم التبادل التجاري بين أنقرة والقاهرة، بلغ 5.8 مليارات دولار خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الفائت، محققاً نمواً بنسبة 35 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من 2020.

ودعا رئيسا اتحاد الغرف والبورصات في تركيا، رفعت هصارجيكلي أوغلو، والاتحاد العام للغرف التجارية في مصر إبراهيم العربي، إلى تطوير الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وعقد هصارجيكلي أوغلو، الجمعة، اجتماعا مع إبراهيم العربي والوفد المرافق له، في مقر الاتحاد بالعاصمة أنقرة.

وفي كلمة خلال الاجتماع، بين هصارجيكلي أوغلو أن الحوار الذي بدأ بين البلدين جعل عالم الأعمال سعيدا، مؤكدا أنهم مستعدون لبذل قصارى جهدهم للمساهمة في هذه المرحلة.

وأفاد أنهم يحاولون دائمًا الفصل بين السياسة والاقتصاد، وقال: “نحن كمستثمرين أتراك لم نوقف استثماراتنا في مصر إطلاقا الشركات التركية لديها استثمارات تزيد عن 2 مليار دولار في مصر“.

وتابع: “خلال العام 2021 فقط استثمرت الشركات التركية 250 مليون دولار إضافي في مصر، يسعدني أن أتابع لقاءات تجري بين شركات تركية ومصرية من أجل استثمارات إضافية”.

وأشار رئيس الاتحاد التركي إلى أن 200 شركة تركية، 40 منها كبيرة، تنتج في مصر وتوفر فرص عمل إضافية وتقوم بالتصدير.

وكشف أن الشركات التركية توفر فرص عمل لنحو 75 ألف مواطن مصري، فيما لفت إلى وجود اتفاقية تجارة حرة بين تركيا ومصر.

وأوضح هصارجيكلي أوغلو أنه بمساهمة الاتفاقية المذكورة، تعد مصر أكبر شريك تجاري لتركيا في إفريقيا.

وأوضح أن حجم التجارة بين البلدين تجاوز 6 مليارات دولار خلال العام الماضي وزاد بنسبة 35 بالمئة مقارنة بعام 2020.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023