شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السوري الحر يتهم نظام الأسد بقصف المناطق المأهولة بالفسفور الأبيض

السوري الحر يتهم نظام الأسد بقصف المناطق المأهولة بالفسفور الأبيض
   اتهم قادة عسكريون في الجيش السوري الحر نظام الرئيس بشار الأسد بقصف المناطق المأهولة بالفسفور الأبيض الذي...

 

 اتهم قادة عسكريون في الجيش السوري الحر نظام الرئيس بشار الأسد بقصف المناطق المأهولة بالفسفور الأبيض الذي يعتبر استخدامه جريمة حرب وفقا للاتفاقية جنيف.

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية اليوم (الاثنين) عن القادة قولهم إن عدة حالات وثقت مقاطع فيديو من قبل نشطاء باستخدام الفسفور الأبيض في حلب وحمص ودير الزور وإدلب وريف دمشق.

والفسفور الأبيض هو سلاح حارق ومحرم دوليا لان القذيفة الواحدة تقتل كل كائن حي حولها بقطر 150م ، كما أن استنشاق هذا الغاز يؤدي إلى ذوبان القصبة الهوائية والرئتين كما يسبب حروقا في جسد الإنسان لدرجة أنها قد تصل إلى العظام.

وكان ناشطون سوريون قد قالوا إن عدة كتائب من الجيش السوري الحر نجحت أمس (الأحد) في السيطرة على ثلاث سرايا وعلى مركز القيادة في الفوج 111 بمنطقة الشيخ سليمان في حلب، بينما وثق ناشطون مقتل 72 شخصا معظمهم في درعا ودمشق وريفها، مع تواصل القصف والاشتباكات بمناطق عدة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلين من جبهة النصرة وكتائب البتار والمهاجرين ومهاجري الشام، سيطروا على ثلاث سرايا وعلى مركز القيادة في الفوج 111 بمنطقة الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ مساء السبت.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من مقاتلي المعارضة وجندي من القوات النظامية، وأسر خمسة آخرين، وفرار نحو 140 جنديا مع الضباط إلى مركز البحوث العسكري



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023