شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ساسة وإعلاميون وفنانون يعلقون على استفتاء الدستور اليوم

ساسة وإعلاميون وفنانون يعلقون على استفتاء الدستور اليوم
  علق عدد من السياسيين والفنانين على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد الذي بدأت المرحلة الأولى للعملية...

 

علق عدد من السياسيين والفنانين على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد الذي بدأت المرحلة الأولى للعملية التصويتية له اليوم( السبت).

وقال محمد محسوب- وزير الدولة للشئون النيابية والبرلمانية- عبر حسابه على "تويتر" :"صوت العقل أن يكون الاستفتاء أيا كانت نتيجته هو بداية مصالحة وطنية وإقرار بأن الشعب هو الحكم دون تشكيك في نواياه أو دوافعه من أي طرف".

نهاية العهد السابق

ورأى  الدكتور عصام العريان-نائب رئيس حزب الحرية والعدالة-أنه باستفتاء المصريون اليوم على الدستور يضعون نهاية وجود النظام السابق ومن له علاقة به قائلا في تدوينته على تويتر " بدأت مصر مرحلة جديدة تنهى أي أمل ﻷرامل مبارك وأيتامه والمستفيدين من نظامه من السياسيين واﻹعلاميين ورجال المال واﻷعمال وسارقي ثروات مصر"، مضيفًا إلى أن الدرس اﻷول انتهى ويبدأ الدرس التالي لبناء نظام دستوري لكل المصريين.

ومن جانبه قال الإعلامي أحمد منصور سأقول اليوم نعم للدستور المصري الجديد، لأسباب كثيرة، من أهمها أنى قرأت الدستور بعمق وتأكدت أنه رغم ما فيه من بعض الملاحظات يعتبر واحدا من أرقى الدساتير في العالم، وأتحدى الذين سيذهبون ليقولوا لا أن يكونوا قد قرأوا الدستور، وإنما معظمهم أو كلهم سيقولون لا بسبب تأثرهم بالبرامج الفضائية والصحف.

أما رامي  جان الصحفي القبطي فقال صوت منذ قليل "بنعم "و معظم من حولي كانوا يتساءلون عن سر تأيدي للدستور فسألتهم سر رفض الدستور قالوا عشان إخوان فسألتهم ما معني انه دستور إخوان فسكتوا.

لا للدستور

فيما عبر  الدكتور علاء الأسواني عن رفضه للدستور واعتبره غير شرعي حتى وأن وافق عليه المصريون قائلا في تدوينة له على تويتر"إن «دستور المرشد باطل مهما فعل الإخوان"، "بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء، سيظل هذا الدستور غير شرعي، لأنه خرج من لجنة تأسيسية باطلة تم تحصينها بإعلان دستوري باطل. سوف يسقط دستور المرشد".

ودعا حمدين صباحي-مؤسس التيار الشعبي-   في تدوينه له على تويتر المصريين للتصويت بلا  قائلا "نقول لا لدستور الدم والشقاق، لا لدستور الانفراد والاستبداد، لا لدستور الغلاء وتجاهل حقوق الفقراء، نستحق دستورًا يليق بالثورة وكرامة الشهداء".

وقال الدكتور محمد البرادعي- رئيس حزب الدستور ، ومنسق جبهة الإنقاذ الوطني- في تغريدة له على "تويتر" :" إلى كل مصري ومصرية:استمعوا إلى صوت العقل والضمير، وقولوا "لا" من أجل إنقاذ مصر، ونصرة الوطن ".

نعم أو لا

ومن جانبه قال الفنان السوري يحي حوا اشهد الله أني أحب  مصر وأحب الخير ﻷهلها.. يارب إن كان التصويت بنعم خيرا لهم فيسر التصويت بنعم،وان كان التصويت بلا خيرا لهم فيسر التصويت بل.

وقالت الفنانة دنيا سمير غانم في تغريده لها: نعم نعم نعم ، لا لا لا ، قول نعم أو لا المهم تقول رأيك ، الإقبال على الإست فتاء هو المقياس الحقيقي لنجاح الثورة ، شارك في الاستفتاء وما تكسلش



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023