شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسيوط: الإقبال الكثيف للمواطنين دفعهم لطلب مد فترة التصويت ليوم آخر

محافظ أسيوط: الإقبال الكثيف للمواطنين دفعهم لطلب مد فترة التصويت ليوم آخر
  قال الدكتور "يحى كشك " محافظ أسيوط إن المحافظ تشهد إقبالا  كثيفا على الاستفتاء على الدستور وضيق الوقت دعا...

 

قال الدكتور "يحى كشك " محافظ أسيوط إن المحافظ تشهد إقبالا  كثيفا على الاستفتاء على الدستور وضيق الوقت دعا المواطنين وعدد من المراقبين على عملية الاستفتاء إلى طلب مد عملية التصويت ليوم أخر حتى يتمكن جميع المواطنين من الإدلاء برأيهم في الاستفتاء على أول دستور مصري بعد الثورة.

وقد نفى "كشك" في تصريحات خاصة لشبكة رصد  ما نشر حول وجود موظف بالتربية والتعليم بإحدى لجان مدرسة الإسلامية الإعدادية وانتحاله شخصية قاضى وقيامه بالمراقبة على العملية التصويتية .

وأشار المحافظ إلى إن عملية الاستفتاء تسير بشكل وصورة طبيعية حتى ألان ولم يحدث ما يعكر صفو سير الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أن  الشعب المصري بصفه عامة و شعب أسيوط بصفة خاصة أثبت على أنه قادر على ممارسة الديمقراطية بشكل صحيح ،و أن ما يقال من أن الشعب المصري لا يستطيع أن يميز غير صحيح.

و عن التكدس و تباطؤ اللجان أكد المحافظ  أن الإقبال الكثيف سبب هذا التكدس و تباطيء اللجان ، موضحا أن الجميع يحاول أن يثبت أنه يستطيع أن يعطي صوته و يميز بين ما هو صحيح و بين ما هو غير صحيح ، و أن الطوابير التي امتدت و وقوف الناخبين لأكثر من ساعة للإدلاء بأصواتهم دليل على وعي الشعب المصري.

و أضاف المحافظ أن حدوث حريقين في مدينة أسيوط وقرية أولاد رائق بمركز أسيوط لم يؤثرا على مواصلة عملية الاستفتاء وتدفق المواطنين على اللجان للإدلاء برأيهم .

يذكر أن عملية الاستفتاء على الدستور في المرحلة الأولى التى تضم محافظات القاهرة- الإسكندرية – الشرقية – الغربية – الدقهلية – أسيوط – سوهاج – أسوان – شمال سيناء – جنوب سيناءشهدت إقبال كثيف من المواطنين مما دعا إلى مد عمليات التصويت إلى الساعة التاسعة مساء .

و يشارك فى ويشارك في المرحلة الأولى من الاستفتاء نحو 2 مليونًا و837 ألفًا و138 ناخبًا، إلى 6 آلاف 376 لجنة فرعية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، بمعدل يبلغ نحو 4 آلاف ناخب لكل لجنة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023