شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متطوعون يقدمون مساعدات طبية للمناطق المحررة بسوريا

متطوعون يقدمون مساعدات طبية للمناطق المحررة بسوريا
توجه وفد من المتطوعين وإتحاد منظمات الإغاثة الطبية الفرنسية إلى سوريا لتوصيل مساعدات طبية وإنسانية وعينية إلى أبناء الشعب...

توجه وفد من المتطوعين وإتحاد منظمات الإغاثة الطبية الفرنسية إلى سوريا لتوصيل مساعدات طبية وإنسانية وعينية إلى أبناء الشعب السوري في المناطق المحررة.

وذكرت صحيفة "لو كروا" الفرنسية اليوم "الجمعة" أن الوفد الذي يضم جمعيات من كل من بلجيكا وباريس ومدينة ليون الفرنسية سينقل عبر قافلة تضم ست شاحنات عدد من المساعدات الطبية في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.

وكشفت عن أن مجموعة من هذه القافلة،  والتي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس تضم شاحنة بطول 18 مترا ووصلت من بلجيكا، تضم تجهيزات طبية ، وأخرى 12 مترا تحمل الملابس والأدوية والأغطية، بالإضافة إلى أربع شاحنات صغيرة أخرى عبارة عن سيارات الإسعاف المجهزة وغرف عمليات لمعالجة الجرحى في سوريا، والذين غالبا ما يصعب عليهم الوصول إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت الصحيفة أن هذه القافلة توجهت إلى ليون ومنها إلى تريستا بإيطاليا، حيث شرعت باتجاه مرسين بتركيا، أما المقصد النهائي، والذي يوجد على الحدود التركية-السورية، فيبقى غير معلن ، خوفا من استهدافها من قبل قوات الأمن السورية النظامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023