شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة منصور حسن وزير الإعلام الأسبق

وفاة منصور حسن وزير الإعلام الأسبق
  توفي عصر اليوم وزير الإعلام الأسبق منصور حسن  ورئيس المجلس الاستشاري الذي كونه المجلس الأعلى للقوات المسلحة...

 

توفي عصر اليوم وزير الإعلام الأسبق منصور حسن  ورئيس المجلس الاستشاري الذي كونه المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض.

ولد منصور حسن، في 10 فبراير 1937، في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية لأسرة ريفية متوسطة كان هو أكبر الأبناء فيها، وتلقى تعليمه في مدرسة الروضة الابتدائية فيها، وأرسله والده بعد ذلك للإسكندرية وذلك للدراسة في كلية فيكتوريا، وسافر بعد ذلك إلى لندن وبقي فيها لمدة عام حصل خلالها على شهادة أهلته لدخول الجامعة، وعاد بعدها ليدرس العلوم السياسية في كلية التجارة بجامعة القاهرة، كما حصل علي درجة الماجستير بالعلوم السياسية من جامعة ميتشيجن بالولايات المتحدة.

وشغل منصب وزير الثقافة والإعلام في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات من عام 1979 وفي عام 1981 عين وزيرًا للرئاسة والإعلام والثقافة.

وبعد اعتقالات سبتمبر التي نفذها الرئيس السادات سنة 1981 قبل اغتياله في أكتوبر من العام نفسه اعترض حسن على الاعتقالات وطلب إعفاءه من منصبه.

واختفى حسن من الساحة السياسية خلال عصر حسني مبارك إلا إنه عاد للظهور بعد سقوط نظام مبارك حيث أعلن عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية كمرشح توافقي واستقال من المجلس الاستشاري حفاظًا على حيادية المجلس وعدم تحيزه لأحد من المرشحين، إلا إنه أعلن انسحابه من السباق الرئاسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023