شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: «مصر لا تبيع موانئها وشركاؤنا مش طمعانين فينا»

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن مصر لا تبيع الموانئ الخاصة بها، ولا تملكها لأحد، ولا يوجد أى من الشركاء يطمع في موانئ مصر.

وأشار الوزير إلى أن مصر تنفذ البنية الأساسية للموانئ، بتصميمات من استشاريين مصريين وشركات مصرية، مضيفا أن البنية الفوقية والتي تتكون بمرافقها ومنشآتها التي تكون على المحطات لتشغيلها، هي ملك الشركات المشغلة.

جاء ذلك تعقيبا على توقيع مصر اتفاقا مبدئيا مع تحالف صيني، لإنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغي و استغلال و صيانة محطتي حاويات بميناءي السخنة والداخلية، مقابل حق امتياز يتم تحديده، وفقا للتعاقد الرسمي بين وزارة النقل والتحالف.

كما أوضح الوزير أنه سيتم الاحتفال قريبا بتوقيع العقد النهائي لتنفيذ مشروع إنشاء محور (السخنة – الدخيلة)، اللوجستي المتكامل للحاويات، للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، مع شركات صينية هم (هاتشسون ـ CMA-MSC ـ COSCO).

كان رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، في مايو الماضي، أعلن عن دمج أكبر 7 موانئ بحرية، وهي دمياط والإسكندرية وشرق بورسعيد وغرب بورسعيد والعين السخنة وسفاجا والأدبية، تحت مظلة شركة واحدة، استعدادا لطرحها في البورصة، بدعوى تنشيط سوق الأوراق المالية وزيادة تنافسيتها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020