شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو بالشورى:مشروع قانون التظاهر يمنع التظاهر بالتحرير

عضو بالشورى:مشروع قانون التظاهر يمنع التظاهر بالتحرير
أكد "ممدوح رمزي" -عضو مجلس الشورى- أن مشروع قانون التظاهر الجديد الذي قدمته الحكومة...

أكد "ممدوح رمزي" عضو مجلس الشورى- أن مشروع قانون التظاهر الجديد الذي قدمته الحكومة للمجلس سيمنع التظاهرات بأي شكل من الأشكال في ميدان التحرير أو أي ميادين عامة وفقا للمادة 12 المنصوصة بالقانون.

وقال "رمزي" في تصريحات لشبكة "رصد" الإخبارية إن المجلس سيناقش هذا القانون بجلسة الأربعاء القادم,وسنحاول تعديل المادة التي تمنع التظاهر في الميادين نهائياً, ونتفق على مادة تجعل الميادين متاحة للتظاهر بأوقات الأجازة والعطلات الرسمية فقط, بشرط الإبلاغ قبل تنظيمها ,وأن تنتهي مدة هذا التظاهر حتى الساعة السابعة مساءً حتى لا يعطل مسيرة الإنتاج.

 يذكر ان الحكومة المصرية قدمت مشروع قانون التظاهر الجديد والذي يحمل بعض المواد التي تمنع التظاهر في الطرقات العامة والأماكن المرورية مما يمنع نهائيا التظاهر بميدان التحير باعتباره وصلة مرورية كبيرة .

وما يلي نص المادة 12 من القانون : تلتزم كل محافظة من محافظة الجمهورية بتخصيص مكان أو أكثر للتظاهر السلمي يسهل الوصول إليه بالمواصلات العامة ولا يؤثر في نفس الوقت على حركة المرور ويحول دون تعرض المنشآت العامة للخطر,ومن يخالف هذا القانون سيحكم عليه بالحبس لمدة ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023