شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح محطة مياه بسعة 200 متر مكعب بأبو كبير بالشرقية

افتتاح محطة مياه بسعة 200 متر مكعب بأبو كبير بالشرقية
    أفتتح المستشار حسن النجار-محافظ الشرقية- اليوم (الاثنين) محطة مياه الشرب بخلوة الشرفاء بالوحدة...

 

 

أفتتح المستشار حسن النجار-محافظ الشرقية- اليوم (الاثنين) محطة مياه الشرب بخلوة الشرفاء بالوحدة المحلية بالرحمانية، لتحسين مياه الشرب من حيث زيادة كمية المياه وزيادة الضغوط على شبكات مياه الشرب بمناطق سكان أهالي الوحدة المحلية بالرحمانية، وبني عياض، وطوخ وجميع أهالي القرى، والعزب التابعة لهم داخل نطاق أبو كبير .

وأوضح النجار أن المحطة الجديدة عبارة عن 2 محطة مدمجة نقالي بإجمالي 200 متر مكعب مياه بالسرعة ، وتم التعاقد على التنفيذ والإسناد بين الهيئة القومية لمياه الشرب ومصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع ومقره حلوان .

وشدد النجار على أهمية تكثيف أعمال الغسيل والصيانة الدورية للمحطات، وشبكات المياه والتي تقدر بحوالي 600 كيلو متر تقريباً بأقطار مختلفة، مشددا على ضرورة أخذ العينات وعمل التحاليل اللازمة دورياً تفادياً لأي أزمات مع موافاة المحافظة بتقرير أسبوعي حول حالة مياه الشرب ومدى صلاحيتها للاستهلاك بمركز ومدينة أبو كبير .

وافتتح المحافظ صالة للياقة البدنية بالنادي الرياضي بمدينة أبو كبير والتي تأتي ضمن 5 صالات على المحافظة ، في إطار خطة الوزارة في تطوير الأندية الشعبية بتكلفة 80 ألف جنية.

ويتردد على الصالة ما يقرب من 50 شاب وفتاه يوميا ، وبها ما يقرب من 20 جهاز متنوع لتنمية عناصر اللياقة البدنية للشباب.

وعلى جانب آخر أكد النجار على أن المحافظة في طريقها للتوسع في تجربة إنشاء المخابز المجمعة بهدف محاربة ظاهرة تهريب الدقيق والبيع بالسوق السوداء وإحكام الرقابة التموينية على الإنتاج والتوزيع ويجرى حالياً بالتعاون مع القطاع الخاص لتشغيل مجمع مخابز السعيد قريبا .

وتبلغ عدد المخابز المشتركين به 10 مخابز بحصة 77 شوال دقيق يومياً بطاقة إنتاجية 77 ألف و 500 رغيف للقضاء نهائياً على ظاهرة الخبز بمركز ومدينة أبو كبير .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023