شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متعاقدو” التعليم” بسوهاج يقتحمون ديوان عام المحافظة احتجاجا على فصلهم

متعاقدو” التعليم” بسوهاج يقتحمون ديوان عام المحافظة احتجاجا على فصلهم
  اقتحم اليوم (الثلاثاء) العشرات من المعلمين بإدارة سوهاج التعليمية ديوان عام محافظة سوهاج، مطالبين الدكتور يحي...

 

اقتحم اليوم (الثلاثاء) العشرات من المعلمين بإدارة سوهاج التعليمية ديوان عام محافظة سوهاج، مطالبين الدكتور يحي عبد العظيم- محافظ سوهاج- بإصدار قرار بإرجاعهم للعمل بعد فصلهم.

وردد المحتجون الهتافات المطالبة برحيل وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير الإدارة والمحافظ ، وصعد المحتجون وقفتهم باقتحام مبنى ديوان عام المحافظة ومحاصرة مكتب المحافظ.

ومن جانبه احتوي المحافظ الموقف، بالاجتماع بالمتعاقدين بالقاعة الكبرى والاستماع إلى مطالبهم، وحتى الآن لم يصدر أي قرار من المحافظ أو المسئولين المعنيين من التربية والتعليم.

الجديد بالذكر أن الإدارة التعليمية بسوهاج شهدت أمس حالة من الارتباك عقب احتجاز صبري – وكيل وزارة التربية والتعليم – من قبل المعلمين المفصولين، والذين تم التعاقد معهم العام الماضي.

وكان العشرات من المتعاقدين قد احتجوا على قرار الدكتور يحي عبد العظيم-محافظ سوهاج-  بفصل قرابة ألف معلم متعاقد ممن تعاقدوا بشهر أكتوبر لسنة 2011 تحت مسمى إعادة التشغيل، اعتقادا منه بأنهم قاموا بتزوير مسوغات التعيين، خاصة الشهادة التي تثبت سابقة عملهم بالتربية والتعليم من قبل.

وتوجه جمال عبد الناصر-نقيب معلمي حي شرق ، والدكتور عبد السميع عطا الله -نقيب المعلمين بسوهاج،  لحل الأزمة،إلا أن المعلمين المعتصمين رفضوا دعوة نقيب المعلمين للجلوس مع المسئولين التنفيذيين، بمقر نقابة المعلمين بسوهاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023