شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مرسي” يزور السعودية خلال يناير لحضور القمة الاقتصادية العربية

“مرسي” يزور السعودية خلال يناير لحضور القمة الاقتصادية العربية
  قال مصدر دبلوماسي مطلع بوزارة الخارجية المصرية إن الرئيس محمد مرسى سيرأس وفد مصر في اجتماعات الدورة الثالثة للقمة...

 

قال مصدر دبلوماسي مطلع بوزارة الخارجية المصرية إن الرئيس محمد مرسى سيرأس وفد مصر في اجتماعات الدورة الثالثة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتي ستعقد يومي 21 و22 من الشهر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.
 
وأوضح المصدر أن "الرئيس مرسى سيؤكد خلال كلمته بالقمة التابعة لجامعة الدول العربية على أهمية التنفيذ الفعلي للمبادرات الاقتصادية والتنموية التي أقرها الزعماء العرب خلال القمتين السابقتين بهدف دعم الاستقرار الاقتصادي العربي ومواجهة التحديات من خلال الاستخدام الامثل للموقع الجغرافي للدول العربية والموارد والثروات البشرية التي تمتلكها تلك الدول"بحسب وكالة الأناصول للأنباء.
 
وتعد قمة الرياض هي الثالثة بعد أن استضافت شرم الشيخ القمة الثانية في  19 يناير 2011 وسبقتها القمة الاولى في 9 يناير 2009 بدولة الكويت.
 
وكان الرئيس محمد مرسى قد التقى ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بحى مصر الجديدة ، مجموعة من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال، تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الراهنة والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، والبحث عن حلول لمواجهة هذه المشكلات، إلى جانب بحث المشكلات الخاصة بمجتمع الأعمال فى مصر بعد اعتماد الدستور الجديد، والعمل على إيجاد بيئة خصبة لجذب الاستثمارات إلى مصر، مؤكدا أن الرئيس مرسى حرص على الاستماع إلى كل المقترحات والآراء التى تم طرحها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023