شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلطجية يعتدون علي أسر معتقلي الإمارات أمام مبني جامعة الدول العربية

بلطجية  يعتدون علي أسر معتقلي الإمارات أمام مبني جامعة الدول العربية
  اعتدي مجموعة من البلطجية علي العشرات من أسر المعتقلين بالإمارات المتظاهرين ظهر اليوم الأحد أمام مبني جامعة...

 

اعتدي مجموعة من البلطجية علي العشرات من أسر المعتقلين بالإمارات المتظاهرين ظهر اليوم الأحد أمام مبني جامعة الدول العربية ، مما أدي إلي إصابة احد المتظاهرين بإصابات خطيرة.

وكان العشرات يتظاهرون اعتراضا على اعتقال ذويهم من جانب السلطات الإماراتية، دون توجيه أي تهم إليهم.

 

وأستخدم البلطجية في اعتدائهم علي اهالي المعتقليين أثناء الوقفة عصى وحديد وصواعق كهربائية، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من الأهالي،  فقد أصيب في الاشتباكات عدد كبير بإصابات بالغة نتيجة الضرب المبرح بالعصى ، طالت نحو 15 شخصا.
 
وقال عبد الله الكريوني أمين عام مساعد نقابة الأطباء للأناضول إن "ما حدث يعكس تبعية هؤلاء البلطجية للصورة المضادة التي تحاول تأجيج الوضع بين الأهالي وبين النظام الحالي، من خلال تصوير الأحداث أنها مدبرة من جانب السلطة المصرية".

وخلال الوقفة أكد المهندس أسامة العاجز شقيق الدكتور مدحت العاجز أحد المعتقلين بالإمارات، أنه سافر والتقى السفير المصري بالإمارات واكتشف أن السفارة لا تعرف عدد المعتقلين أو التهم الموجهة إليهم، مشيرا إلى أن وفدا من وزارة الخارجية سيلتقي عددا من مسئولي الإمارات يوم 17 يناير الجاري لمناقشة آليات حل الأزمة، معربا عن أسفه تجاه فشل جهود الرئاسة في الإفراج عن المعتقلين، نافيا أن يكون لأخيه أي علاقة بجماعة الإخوان المسلمين في الداخل والخارج.

وهدد أسر المعتقلين بالدخول في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام أمام جامعة الدول العربية وسفارة الإمارات بالقاهرة في حال عدم الخروج من الأزمة.

وفي نفس السياق تعقد لجنة العلاقات الأمن والدفاع والشئون العربية بمجلس الشورى، برئاسة رضا فهمى، اجتماعا ، عصر اليوم، الأحد، لمناقشة أزمة المصريين المعتقلين فى الإمارات منذ عدة أسابيع.

وكانت اللجنة قد ناقشت أزمة المعتقلين يوم الخميس الماضى، فى حضور السفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج واللاجئين، والذى أكد بدوره أن الأزمة تدخل طور التهدئة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى افتقار الوزارة للأدوات التى تمكنها من رعاية المصريين فى الخارج، خاصة الذين توجه ضدهم دعاوى قضائية، لعدم وجود الموارد المالية لتوكيل محامين للدفاع عنها، خاصة أن 90% من مشاكل المصريين فى الخارج ذات بعد قانونى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023