شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصادرات المصرية لألمانيا تحقق 1.250 مليار يورو العام الماضي

الصادرات المصرية لألمانيا تحقق 1.250 مليار يورو العام الماضي
حققت الصادرات المصرية لالمانيا نموا كبيرا بلغ مستوي 1.250 مليار يورو العام الماضي، منها نحو 60 مليون يورو صادرات من المفروشات...

حققت الصادرات المصرية لالمانيا نموا كبيرا بلغ مستوي 1.250 مليار يورو العام الماضي، منها نحو 60 مليون يورو صادرات من المفروشات المنزلية.

وكشف المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات عن تحقيق المجلس التصديري لصادرات خلال العام الماضي بلغت قيمتها نحو 4 مليارات و218 مليون جنيه وهو ما يفوق الرقم المستهدف لصادرات القطاع بنحو مليار جنيه.

واكد احمد ان مصر تشارك من اليوم وحتي الثلاثاء المقبل في معرضDOMOTEX  للسجاد والموكيت بمدينة هانوفر بالمانيا.

جاء ذلك خلال افتتاح  السفير محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا الجناح المصري المشارك في معرض HEIMTEXTILللمفروشات بمدينة فرانكفورت بألمانيا وسط مشاركة 33 شركة مصرية من قطاع المفروشات المنزلية.

وقال القنصل العام لمصر بألمانيا عمرو معوض ان المجلس بدا في تنفيذ خطته لمضاعفة إعداد الشركات المصدرة بالقطاع ومساعدتها على فتح اسواق جديدة تتناسب مع امكانياتها بجانب تواجدها الدائم فى المعارض الخارجية المتخصصة ، مشيرا الى أن معظم الشركات المصرية المشاركة فى معرضى المانيا من الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف ان المجلس سيعرض هذه الخطة علي المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية لتبني آلياتها ، خاصة وان أهم مكوناتها تعتمد علي استمرار برامج مساندة المصدرين نظرا لاثرها الواضح على نمو الصادرات المصرية ونجاح صغار المنتجين فى دخول القطاع التصديرى.

واوضح معوض ان خطة المجلس تستهدف فتح أسواق جديدة تتناسب مع قدرات صغار المصدرين مثل اسواق افريقيا وشرق اوروبا ، حيث سيتم تنظيم عدد من البعثات الترويجية لهذه الاسواق بحثا عن فرص تصديرية جديدة .

واشار القنصل العام الى ان المجلس التصديرى للمفروشات يضم عدة قطاعات تشمل السجاد والوبريات والموكيت والبطانيات والستائر واقمشة التجنيد والبياضات والمفروشات بوجه عام ،  وكلها حققت فيها مصر مستوى متميز مـن الجــودة والتنافسية العالية وهـــو ما ساعد القطاع على تحقيق ارقام تصدير تنمو سنويا باكثر من 20%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023