شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو باتحاد كرة القدم : تطوير منظومة الرياضة لن يتم إلا من خلال الاهتمام بالفقراء

عضو باتحاد كرة القدم : تطوير منظومة الرياضة لن يتم إلا من خلال الاهتمام بالفقراء
 قال حمادة المصري-  عضو اتحاد كرة القدم المصري-  أنه لا يمكن أن نعمل في ظل هذه الحالة التي نعيشها في مصر على رفع مستوى...

 قال حمادة المصري-  عضو اتحاد كرة القدم المصري-  أنه لا يمكن أن نعمل في ظل هذه الحالة التي نعيشها في مصر على رفع مستوى كرة القدم والرياضيات في مصر دون تغيير المنظومة التي نعمل بها، موضحا أنه لا بديل عن تطوير منظومة الرياضة إلا من خلال الاهتمام بالفقراء في كل مكان عن طريق إنشاء الملاعب الخاصة بهم وألا تكون هناك مدينة جديدة إلا ويتم إنشاء ملاعب لكل الرياضيات في هذه المدينة حتى  نستطيع تربية جيل جديد قادر على تحقيق الإنجازات والوصول بمصر إلى حيث نريد.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الرياضة بمجلس الشورى  إنه لا يعقل في الوقت الذي يرتع الأغنياء في ملاعب علي تراز العالمي من خلال المنتجعات التي يعيشون بها وينفق على منتجعاتهم مليارات الجنيهات من أموال الدولة ومرافقها، نجد مدن سكنية يقطنها الملايين ولا يوجد بها ملعب واحد للفقراء للممارسة الرياضة، مطالبا بقانون يحفظ حق الفقير في ممارسة الرياضة.

وأشار إلى أن المنظومة الاحترافية في مصر حيث لا يوجد عائد من ورائها لمراكز الشباب الفقيرة صاحبة الجهد الأكبر في توفير الرعاية لهؤلاء المحترفين، موضحا ضرورة أن يكون هناك عائد لمراكز الشباب تستطيع من خلال تطوير أداءها.

في السياق نفسه أكد  النائب محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، أن الدستور الجديد نص على تغيير منظومة الرياضة في مصر وجعل ممارستها حق لكل مواطن وألزم الدولة بتوفير كل السبل للممارسة الرياضة ورعاية النشأ.

وأضاف أن لجنة الشباب والرياضة ستقوم بزيارة لمحافظة الفيوم صباح غد الثلاثاء ويتضمن جدول الزيارة لقاء مع محافظ الفيوم وعدد من القيادات الشبابية والرياضية والعاملين بمديرية الشباب والرياضة في المحافظة حول كيفية النهوض بهذا القطاع  كذلك زيارة المدينة الرياضية بدمو بمحافظ الفيوم .

وقال محمد حافظ رئيس اللجنة إن الزيارة تأتى في إطار قيام اللجنة بالتعرف عن قرب في المحافظات المختلفة للمشاكل التي يعانى منها قطاع الرياضة ومراكز الشباب وسبل النهوض بها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023