شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الاحتلال.. الفيفا تمنع إندونسيا من استضافة مونديال الشباب

جرد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إندونيسيا من حقها في استضافة بطولة كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاما المزمع إقامتها في وقت لاحق من هذا العام بعد أن اعترض مسؤول إندونيسي على مشاركة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان للفيفا قال فيه: “قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم وبسبب الظروف الحالية استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة 2023″، دون تقديم مزيد من الإيضاحات، لافتا إلى أنه “سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليًا دون تغيير”.

وقالت آريا سينولينغا، عضوة اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإندونيسي لكرة القدم،  أن قرار الفيفا جاء بسبب رفض زعيم إقليمي إندونيسي استضافة المباريات إذا شارك الاحتلال، مضيفة أن وايان كوستر، حاكم جزيرة بالي، بعث برسالة إلى وزارة الرياضة الإندونيسية يطلب فيها منع إسرائيل من المنافسة في الإقليم.

وتابعت أن “حاكم بالي ذكر أيضًا في الرسالة أن حكومة مقاطعة بالي رفضت (السماح) للفريق الإسرائيلي بالمنافسة في بالي”.

وقال توهير بعد لقائه رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو في الدوحة “اندونيسيا عضو في الاتحاد الدولي وبالتالي في ما يتعلق بأمور كرة القدم العالمية يتعين علينا اتباع القوانين الموضوعة. يعتبر فيفا بان الامر لا يمكن ان يستمر بهذه الطريقة وبالتالي علينا الرضوخ”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023