شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليم الشورى تبلغ الحكومة بمطالب حملة الماجستير والدكتوراه

تعليم الشورى تبلغ الحكومة بمطالب حملة الماجستير والدكتوراه
  قال الدكتور محمد خشبة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى إن اللجنة سوف تخاطب رئيس الوزراء بمطالب حملة...

 

قال الدكتور محمد خشبة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى إن اللجنة سوف تخاطب رئيس الوزراء بمطالب حملة الماجستير و الدكتوراه علي ان يتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عملية الإعلان والتعيين عن الوظائف المناسبة لهم بدلا من الجهات الإدارية طبقا لتخصصاتهم.

وقال خشبة خلال اجتماع اللجنة اليوم الذي ناقش مشاكل حملة الماجستير والدكتوراه إننا سنخاطب رئيس الوزراء بهذا الصدد لتحقيق الشفافية وتوفيرا للنفقات.

من جانبه قال الدكتور احمد جمعة ممثل ائتلاف الحاصلين على الماجستير والدكتوراه إن الائتلافات هو احد الائتلافات التي تكونت بعد الثورة ويضم المعينين فعلا وهم يطلبون تطبيق الكادر الخاص للأطباء عليهم لأنه لا يطبق إلا على المعينين في الجامعات فقط وهم يعملون في الجهاز الإداري للدولة مشيرا إلى إن عددهم يصل إلى أربعة ألاف.

وأضاف إن الائتلاف يضم أيضا من يعملون في وظائف متواضعة مثل الخدمات المعاونة في السكك الحديدية ومنهم من يحمل درجة الدكتوراه في الأدب أو البلاغة ويريد أن يعمل في تخصصه في الجامعات كما أن هناك من يريد العمل في الجامعات ومراكز البحوث.

وأكد أعضاء اللجنة تأييدهم لهذه الطلبات التي اعتبروها مشروعة وطالبوا برفع الظلم عنهم لأنهم من العقول المستنيرة ويجب أن يكونوا في المكان  المناسب.

وأوضح الدكتور احمد جمعة إن الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من جامعة الأزهر اقترحوا إنشاء مركزين بحثيين ووافق شيخ الأزهر ووزير المالية في عام  2012 ، ، لا إن الرد من مستشار قانوني بمجلس الوزراء جاء صادم حيث قال لنا إن الدولة ليست في حاجة إلى مراكز بحثية

من جانبها قالت جيهان عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن الحاصلين على الماجستير والدكتوراه بالفعل من التخصصات النادرة ولابد من الاستفادة منهم ونرفض أن يكونوا موظفين في مكاتب والدولة لم تستفد منهم في شيء مشيرة إلى إن عدد منهم اخبرها أن جامعات خارجية استقطبتهم بالفعل.

وأضافت إنها عرضت على رئيس الوزراء أن يقوم الجهاز بتوزيعه مثل أوائل الخريجين وهو ما يحقق الشفافية.

 وأشارت إلى إن الجهاز أرسل في 15 أكتوبر 2012 خطابا إلى مجلس الوزراء أعلن فيه عن توفير 9 ألاف وظيفة في الجهاز الإداري بناء على موافقات من 93 جهة وبناء عليها وافقت المالية على التوفير المالي لهذه الوظائف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023