شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عادل إمام يرفض سداد 6.4 مليون جنيه للضرائب

الممثل عادل إمام من مسلسله في رمضان الماضي - أرشيفية

رفع الممثل عادل إمام، دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، يطعن فيها على مطالبة مأمورية الضرائب له بسداد 6.4 مليون جنيه نظير أجوره في مسلسلاته الأخيرة.

وحسب صحف محلية قال عادل إمام في الدعوى إن اشتراكه بالتمثيل في مسلسل عفاريت عدلي علام وتصويره داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي علما بأن هذا العمل معفى من أداء ضريبة القيمة المضافة، وكذلك اشترك في مسلسل عوالم خفية ومسلسل فلانتينو عام 2019 والذي تم تنفيذهما داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة وهما غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة.

وتابعت الدعوى أن القيمة المضافة تحتسب عن أعمال فنية وهى لا تخضع لضريبة القيمة المضافة لأن هذه الأعمال تمت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وهى معفاة من الضريبة طبقا للقانون ولم تقم المأمورية بالانتقال عند الفحص للتأكد من ذلك وإنما اكتفت بالفحص المكتبي دون تقديم مستند واحد يقر بادعائها بالمخالفة للقانون.

وأوضحت الدعوى أن خضوع الوعاء للضريبة جاء على سبيل الحصر بهذه الأعمال التي نفذت داخل البلاد بالمنطقة الحرة والأعمال التي نفذت خارج البلاد وأن الأعمال التي قام بها الطاعن نفذت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وهى معفاة ولم تقدم المأمورية دليل واحد على أن هذه الأعمال تخضع للضريبة وإنما اكتفت بإخضاعها بالمخالفة للقانون.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023