شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام عبري: مقتل جندي مصري هاجم قوات الاحتلال على الحدود

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت إن جندي مصري أطلق النار على قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود مع مصر وقامت قوات الاحتلال بقتله بعدما أصاب قوات الاحتلال.

يأتي ذلك، عقب الحديث عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين عن الحدود مع مصر، في حادثة أمنية خطيرة كما وصفها الإعلام العبري.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم السبت عن مصادر مصرية قولها إن الطيران الإسرائيلي قصف مواقع في سيناء المصرية.

وكانت القناة 12 العبرية أفادت بأن حدثا أمنيا وصفته بـ””غير المعتاد” عند الحدود مع مصر، أسفر عن مقتل اثنين لاحقا، ووقوع عدد من الإصابات في الحدود المصرية.

وأعلن جيش الاحتلال، السبت، أن قواته تمكنت من قتل مسلح فتح النار على عناصرها قرب الحدود المصرية، وذلك عقب حادث أمني بالمنطقة ذاتها أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب نشره بحسابه على تويتر: “متابعة للتقارير الأولية فخلال اشتباك وتبادل لإطلاق نار مع مخرب تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية تمكن الجنود من إطلاق النار عليه وقتله”، دون مزيد من التفاصيل.

وقال جيش الاحتلال: “تصدى الجيش الإسرائيلي للإرهابي المسلح الذي تسلل للأراضي الإسرائيلية وأطلق النار على قوة إسرائيلية”.

وأضاف جيش الاحتلال “تستمر عمليات البحث في حالة وجود المزيد من المسلحين في المنطقة”.

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلن جيش الاحتلال، أن تبادلا لإطلاق النار يجري بين عناصره ومسلحين قرب الحدود المصرية، وذلك بعد نحو ساعتين من إعلانه إصابة اثنين من جنوده، والبدء في تمشيط المنطقة بما في ذلك من خلال مروحيات عسكرية.

وقال الجيش في بيان على تويتر: “تبادل لإطلاق النار جاري حاليًا بالقرب من الحدود المصرية، مزيد من التفاصيل لاحقا”.

وأجرى وزير الدفاع يوآف غالانت، تقييما للوضع بمشاركة قادة الجيش والأجهزة الأمنية بمن فيهم رئيس الأركان “هرتسي هاليفي”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وفي وقت سابق من صباح السبت، أصيب جنديان إسرائيليان، في تبادل لإطلاق النار على الحدود المصرية، في حادث أمني لم تتضح بعد ملابساته.

ووقتها، قال الجيش في بيان بحسابه على تويتر: “هذا الصباح وقع حادث أمني في منطقة لواء فاران الإقليمي (تتبع لقيادة المنطقة الجنوبية بالجيش على الحدود المصرية)، وأسفر الحادث عن إصابة شخصين”.

وأضاف “يقوم الجيش الإسرائيلي حاليًا بالتحقيق في ملابسات الحادث وسيُحدّث بمزيد من التفاصيل لاحقا”.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال قالت في وقت سابق السبت، إن قوات الجيش اشتبكت مع مهربين على الحدود المصرية، ما أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين، قبل أن يؤكد الجيش أن الحادث أمني.

من جانبه، أفاد موقع “ولّلا” العبري، بأن الحادث “وقع عند معبر نيتسانا على حدود مصر”.

وأضاف أن الجيش “يحشد قواته في المنطقة ويخلي المصابين لمستشفى سوروكا في بئر السبع جنوبي البلاد”.

وأشار الموقع، إلى أنه “لم تتضح بعد مدى خطورة الإصابتين”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023