شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي ونتنياهو يواصلان التنسيق لكشف كواليس حادث الحدود

تلقى عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم 3 يونيو الحالي الذي أدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود.

وأكد السيسي ونتنياهو أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

في الثالث من يونيو، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، وجود تقارير أولية عن تبادل لإطلاق النار قرب الحدود مع مصر، قبل أن يتم الإعلان عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابتين بعد اختراق مجند مصري الحدود.

وعقب ذلك، قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد غريب عبدالحافظ، إنه فجر السبت قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات وأثناء المطاردة اخترق فرد الأمن حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.وأضاف المتحدث العسكري خلال البيان الصادر عن القوات المسلحة المصرية، أنه جار اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. متقدمًا بخالص التعازي لأسر المتوفين وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023