شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمات حقوقية بقنا تطالب محاكمة مرسى والاخوان كمجرمى حرب

منظمات حقوقية بقنا تطالب محاكمة  مرسى والاخوان كمجرمى حرب
  منظمات حقوقية بقنا تطالب محاكمة  مرسى والإخوان كمجرمي حرب قنا – دعاء فريد استنكرت...

 

منظمات حقوقية بقنا تطالب محاكمة  مرسى والإخوان كمجرمي حرب

قنا – دعاء فريد

استنكرت كلا من منظمة العدل والتنمية، و اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية، وتجمع نشطاء حقوق الإنسان بالصعيد، وحركة سواعد العمالية بالصعيد الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الأمن تجاه المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بالقاهرة، وطالبت تلك الحركات بعزل مرسى، واعتقال الإخوان، وجماعة حماس بمصر.

طالب زيدان القنائى -مدير منظمة العدل والتنمية بقنا- دول الاتحاد الأوروبي بعدم استقبال مرسى وعصابة جماعة الإخوان، على حد قوله.

كما طالب  بتقديم قيادات مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون، والرئيس مرسى إلى محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب على قتل المصريين الكثر من مرة ، كما طالب الثوار باعتقال عناصر حماس وميليشيات الإخوان ممن يقوموا بتصفية الثوار والنشطاء السياسيين.

ومن جانبه، قال بركات الضمرانى-عضو سكرتارية اللجنة التنسيقية بالصعيد، "انه بغض النظر عن الجرم الذي ارتكبه هذا المتظاهر والذي لا ننكره إلا انه لا يخول للأمن تعذيبه، وسحله، وتجريده من ملابسه لكونها تعتبر انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.

وأضاف الضمرانى  لابد من تقديم الفاعل الحقيقي للمحاكمة العاجلة والعادلة، ومحاكمة وزير الداخلية بصفته السياسية، مؤكدًا أن ما يراه العالم أجمع عبر شاشات التلفاز يسيء لمصر حكومة وشعبا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023