شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تعد لمؤتمر اقتصادي واسع لجذب الاستثمارات

الحكومة تعد لمؤتمر اقتصادي واسع لجذب الاستثمارات
كلف الدكتور هشام قديل رئيس الوزراء الدكتور  أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى بالإعداد لمؤتمر اقتصادى موسع خلال...

كلف الدكتور هشام قديل رئيس الوزراء الدكتور  أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى بالإعداد لمؤتمر اقتصادى موسع خلال شهر مارس 2013 حول الاقتصاد المصرى وجذب الاستثمارات

وياتي هذا بناءا على نتائج الحوار المجتمعى الذى تم منذ نحو شهر فى إطار المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادى، والتى كانت إحدى توصياتها عقد هذا المؤتمر.

 يذكر ان الاوضاع الاقتصاديه في مصر منذ ثورة يناير تشهد تقلبات قوية وصدمات مؤثرة ابرزها في انخفاض الاحتياطي الاجنبي الي ما يقارب النصف وكان اخرها حسبما ذكر البنك المركزي انه قد وصل الي 15مليار دلار.

وشهدت الفترة الماضية اضطرابات سياسية خاصة في مدن القناة الاسماعليله وبورسعيد والسويس وهي مدن حيوية جدا وتسببت الاحتجاجت فيها  الي مقتل العشرات وخسائر يومية حسبما ذكر بيان لوزارة القوي العامله وصلت الي 17مليون جنيه في مدينة بورسعيد وحدها.

وتحاول الحكومة من خلال المباردة الوطنية الي خلق توافق مجتمعي علي العديد من النقاط التي تساهم في تنشيط الاستثمارات وعودتها مرة اخري الي مصر والمساهمه في خلق فرص عمل لملايين الشباب .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023