شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدستور” بأسوان يطالب النائب العام التحقيق مع المحافظ لأهانته الثوار

“الدستور” بأسوان يطالب النائب العام التحقيق مع المحافظ لأهانته الثوار
  حرر محمود أمين - أمين حزب الدستور بأسوان ، وأحد مصابي الثورة -  محضرا ضد اللواء مصطفى السيد ،محافظ أسوان،...

 

حرر محمود أمين – أمين حزب الدستور بأسوان ، وأحد مصابي الثورة –  محضرا ضد اللواء مصطفى السيد ،محافظ أسوان،  بسبب أهانته للثوار ووصفه لهم بالبلطجية ، واتهامهم بالخيانة وأعمال البلطجة أثناء إلقاءه لكلمته الافتتاحية بمؤتمر توزيع الوحدات السكانية بقاعة عروس النيل في أسوان بالأمس.

وأكد "أمين"  أنه حرر المحضر تحت رقم 604 لسنة 2013 إداري قسم أول ضد المحافظ بصفته وشخصه ، مطالباً النائب العام بالتحقيق مع المحافظ حول ما صدر منه في حق الثوار ، وخاصة شباب المعتصمين بأسوان ، والذين سبق وأن اتهمهم بتعطيل حركة العمل في المحافظة ، موضحًا أن هناك شهود عيان على الواقعة .

وأشار إلى أن القوى السياسية والثورية بالمحافظة سوف تعقد اجتماعًا للاتفاق على الإجراءات اللازمة التي سوف تتبع تجاه أهانه الثوار التي صدرت من محافظ أسوان.

الجدير بالذكر أن اللواء مصطفى السيد – محافظ أسوان – قال في كلمته التي ألقاها في الاحتفالية أن الثورة الحقيقية كانت لمدة 18 يوما ،  وانتهت بتنحي الرئيس السابق وأن ما أعقبها من أحداث هي أعمال بلطجة ولا تمت للثورة بصلة.

 وأثار هذا الكلام غضب محمود أمين واعترض بشدة على كلام المحافظ ، مؤكدا له بأن الثورة مستمرة وأن كل الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم هم شهداء الوطن وأن النظام هو من يرتكب أعمال بلطجة بهدف ترويع المتظاهرين السلميين ، وقتلهم وأخرها ما حدث مع مسحول الاتحادية ومع الشهيدين الذين توفيا أمس ، وبعد أن انتهى من كلمته قام هو وجميع أعضاء حزب الدستور المتواجدين بالانسحاب من القاعة،  وتبعهم بعض ممثلي الأحزاب المدنية الأخرى .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023