شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف أميركية: حزب الله يحصل على أنظمة دفاع جوي روسية

صاروخ حوثي يستهدف الأراضي السعودية - أرشيفية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إنها اطلعت على التقارير التي تتحدث عن تزويد شركة المرتزقة الروسية “فاغنر” حزب الله بالأسلحة، لكن ليس لديها أي تأكيدات.

يأتي ذلك بالتزامن مع نقل صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية تفيد بأن مجموعة فاغنر الروسية قد توفر نظام دفاع جوي لحزب الله اللبناني.

وأوضحت الصحيفة أن النظام الصاروخي هو “إس إيه- 22” (SA-22)، الذي يستخدم أنظمة مضادة للطائرات، إلى جانب مدافع الدفاع الجوي لاعتراض الطائرات.

إلى ذلك، نقلت شبكة “سي إن إن” عن مصدرين قولهما، إن “الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية تفيد بأن رئيس النظام السوري بشار الأسد وافق على تزويد “حزب الله” اللبناني بنظام دفاع صاروخي روسي الصنع.

وقال مصدر إن الولايات المتحدة كانت تراقب التحركات الأخيرة للنظام الصاروخي، المعروف أيضا باسم “بانتسير”.

وذكر المصدر الآخر أن التقييم الأمريكي استند جزئيا إلى معلومات استخباراتية تم الحصول عليها حول المناقشات بين الأسد وفاغنر و”حزب الله” بشأن تسليم النظام الصاروخي.

وأكدت الدفاع الأمريكية وجود قوات خاصة في دولة الاحتلال لتقديم المشورة لجيش الاحتلال بشأن استعادة الأسرى، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية لا تشارك بعمليات قتالية.

ولفتت البنتاغون إلى أن الولايات المتحدة تركز على ردع الآخرين في الشرق الأوسط لمنع توسيع رقعة الصراع، إضافة إلى الحديث مع جيش الاحتلال بشأن أهمية التناسب وحماية المدنيين على الأرض.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023