شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: حماس مستعدة لحرب طويلة وقواتها ستصمد لأشهر

قالت وكالة رويترز إن مصادر مقربة من قيادة حركة حـماس قالوا إن مقاتليها استعدوا لحرب طويلة في غزة، وإن الآلاف من مقاتليها يمكنهم البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر في مدينة الأنفاق المحفورة في عمق القطاع الفلسطيني والانتصار على قوات الاحتلال.

 وقال مصدران قريبان من قيادة حماس إن حماس استعدت لحرب طويلة وطويلة في قطاع غزة وتعتقد أن بإمكانها صد التقدم الإسرائيلي لفترة كافية لإجبار عدوها اللدود على الموافقة على وقف إطلاق النار. .

وقامت حركة حماس، التي تحكم قطاع غزة، بتخزين الأسلحة والصواريخ والمواد الغذائية والإمدادات الطبية، بحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها بسبب حساسية الوضع.

 وقال أشخاص لرويترز إن الحركة واثقة من أن الآلاف من مقاتليها يمكنهم البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر في مدينة الأنفاق المحفورة في عمق القطاع الفلسطيني وإحباط القوات المحتلة بتكتيكات حرب العصابات في المناطق الحضرية.

وفي نهاية المطاف، تعتقد حماس أن الضغط الدولي على الاحتلال لإنهاء الحصار، مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين، يمكن أن يفرض وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية تفاوضية من شأنها أن تشهد ظهور الجماعة المسلحة بتنازل ملموس مثل إطلاق سراح آلاف السجناء الفلسطينيين مقابل الإفراج الإسرائيلي عنهم. وقالت المصادر إن الرهائن.

وقد أوضحت الحركة للولايات المتحدة والاحتلال خلال مفاوضات الرهائن غير المباشرة التي توسطت فيها قطر أنها تريد فرض مثل هذا الإفراج عن السجناء مقابل إطلاق سراح الرهائن، وفقًا لأربعة مسؤولين في حماس ومسؤول إقليمي وشخص مطلع على سياسة البيت الأبيض.

وعلى المدى الطويل، قالت حماس إنها تريد إنهاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 17 عاما على غزة، فضلا عن وقف التوسع الاستيطاني الإسرائيلي وما يعتبره الفلسطينيون تصرفات قاسية من قبل قوات الأمن في المسجد الأقصى، أقدس الأماكن الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023