شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص السولارفي أسيوط يهدد بتوقف المخابز البلدية

نقص السولارفي أسيوط يهدد بتوقف المخابز البلدية
صرح عاطف يوسف - أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط-  أن أزمة زيادة سعر السولار ونقصه قد امتدت إلي المخابز البلدية التي تنتج رغيف...

صرح عاطف يوسف – أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط-  أن أزمة زيادة سعر السولار ونقصه قد امتدت إلي المخابز البلدية التي تنتج رغيف مدعم استخراج 82% بسعر 5 قروش مما أدي إلي شكوى عدد كبير من أصحاب المخابز .

وأضاف" يوسف" أن سعر الطن وصل إلي 1700 جنيه بدلا من 1100 جنيه ، محذرا من أن نقص السولار بالأسواق ربما يؤدي إلي توقف المخابز البلدية في مراكز محافظة أسيوط تماما مما يتسبب في أزمة للمواطن من نقص كمية الرغيف المنتج من المخابز نتيجة سعره الذي لم يتغير منذ عام 1989 رغم زيادة أسعار جميع عناصر الإنتاج .

وكانت مراكز محافظة أسيوط شهدت زحاما وطوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود ، نتيجة لتفاقم أزمة نقص السولار ، واصطفت السيارات على الطرق الرئيسية لمسافات طويلة ، مما أدى إلى قيام بعض المحطات بغلق أبوابها بالجنازير والمتاريس وإطارات السيارات نتيجة لحدوث بعض المشاجرات .

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم فيه وزارة البترول إعلان خطتها الجديدة خلال أيام لإعادة تصنيف محطات الوقود وتخصيص محطات معينة للسولار وأخري لأنواع معينة من البنزين والقيام بمشروع صرف عن طريق البطاقة الذكية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023