شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تعزي عائلة الطيار الأميركي الذي أحرق نفسه دعما لغزة

أعربت حركة حماس عن تعازيها الحارة وتضامنها الكامل مع عائلة وأصدقاء الطيار الأمريكي آرون بوشنل، الذي أضرم النار في نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن، احتجاجا على الحرب على قطاع غزة.

 

وقالت الحركة في تصريح صحفي، إن الطيار الأمريكي آرون بوشنل، خلّد اسمه كمدافع عن القيم الانسانية ومظلومية الشعب الفلسطيني المكلوم بسبب الإدارة الأمريكية وسياساتها الظالمة.

وشبهته الحركة بالناشطة الأمريكية راشيل كوري، التي سحقتها جرافة صهيونية في رفح في عام 2003، وهي نفس المدينة التي دفع بوشنل حياته ثمناً للضغط على حكومة بلاده لمنع جيش الاحتلال من الهجوم عليها واقتراف مجازر وانتهاكات فيها، وفق تصريح الحركة الصحفي.

 

وحمّلت حماس إدارة الرئيس الأمريكي بايدن المسؤولية الكاملة عن وفاة الطيار في الجيش الأمريكي آرون بوشنل بفعل سياستها التي دعمت الاحتلال في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة: «سيبقى الطيار البطل آرون بوشنل خالداً في ذاكرة شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم، ورمزا لروح التضامن الإنساني العالمي مع شعبنا وقضيته العادلة».

 

وأشارت إلى أن الحادث المأساوي الذي أفقد الطيار بوشنل حياته هو تعبير عن حالة الغضب المتنامي بين الشعب الأمريكي الرافض لسياسة بلاده التي تساهم في قتل وإبادة شعبنا، والرافض لتعدي حكومة بلاده على القيم الإنسانية العالمية، عبر تقديم الغطاء لضمان إفلات الاحتلال وقادته من العقاب والمحاسبة.

 

كان قد أعلن في وقت سابق وفاة الطيار آرون يوشنل، بعد إضرامه النار في نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن وهو بزيه العسكري، صارخا بهتافات داعمة لغزة، مسجلا ذلك في فيديو لقي تفاعلا واسعا عالميا وفي الأوساط الأميركية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023