شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: العدو يماطل، ولن يكون الوقت مفتوحا أمامه

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، إن الاحتلال الإسرائيلي يماطل، وهو ما لن تقبله الحركة بأي حال ولن يكون الوقت مفتوحا أمامها.

وأضاف بعد لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن وقف حرب التجويع يحظى بأعلى درجات الاهتمام ويجب ألا يتم ربطه بأي قضايا أخرى.

ونوه هنية بأن حماس استجابت لجهود الوسطاء ووافقت على مسار المفاوضات حول وقف العدوان لكنها ترى أن العدو يماطل وهو ما لن تقبله بأي حال، مضيفا أن الحركة أبدت جدية ومرونة عالية خلال المفاوضات.

وأكد هنية على ضرورة وقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل.

كما شرح بشكل موسع حرب التجويع الإجرامية التي يجريها بها الاحتلال، وما يترتب على ذلك من كارثة إنسانية خصوصا في مدينة غزة وشمال القطاع.

 

وأفاد رئيس الحركة بأن إسرائيل تستخدم المعاناة لحرمان الشعب الفلسطيني من تحقيق طموحاته في الحرية والخلاص من الاحتلال والحصار، مشيرا إلى أن وقف حرب التجويع يحظى بأعلى درجات الاهتمام ولا ينبغي ربط ذلك بأي قضايا أخرى.

وشدد هنية على أنهم لن يسمحوا للاحتلال باستخدام المفاوضات غطاء لهذه الجريمة.

 

ومؤخرا شهدت باريس انعقاد اجتماعات بحضور أميركي مصري قطري وموفدين من الاحتلال، لصياغة مقترح هدنة مؤقتة، في محاولة لفرض شروط أميركية «إسرائيلية» على المقاومة، وهو ما رفضته الفصائل الفلسطينية مرار وتكرارا، مشددة على أولوية وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023