شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيو الملف السلفي ينشئون رابطة لتسهيل عملهم و تطويره

صحفيو الملف السلفي ينشئون رابطة لتسهيل عملهم و تطويره
    أعلن عدد من الصحفيين المتخصصين في الملف السلفي رابطة تضم صحفيو هذا الملف هدفها جمع...

 

 

أعلن عدد من الصحفيين المتخصصين في الملف السلفي رابطة تضم صحفيو هذا الملف هدفها جمع كلمة الصحفيين وتوحيدها والمشاركة البناءة لما يخدم مجال عملهم .

ويقول إسلام مهدي لشبكة رصد الإخبارية اليوم الثلاثاء إن فكرة إنشاء رابطة للصحفيين المتخصصين في الملف السلفي جاءت من وجود إشكاليات عديدة في الملف السلفي أهمها الإلمام بالمنهج الفكري والجماعات السلفية غير منظمة و لا يوجد لديهم قنوات إعلامية و بالتالي يصعب الحصول على المصادر .

و أضاف المهدي أن الفكرة ليست جديدة فقد تم طرحها في عام 2008 وكانت تختص بالملف الديني و لكنها توقفت ثم طرحت من جديد في عام وكانت مختصة بشعبة الإسلام السياسي 2012 ولكن تم استغلالها من قبل جريدة مستقلة ونقلت عنا بيانات ندد فيها بالهجوم على الإعلامية" لاميس الحديدي" وهو أمر لم يحدث ولم يصدر عنا بيانات بشأن هذه الواقعة.

وتابع المهدي إن الرابطة استغلت من قبل بعض الزملاء العاملين في ملف الإخوان بشكل سيئ مما دعانا إلى حلها وتكوين رابطة جديدة تختص بالملف السلفي .

و قال المهدي أن الرابطة تهدف إلي تثقيف الصحفيين في المنهج السلفي وتعريفهم بالمصطلحات من خلال دورات تدريبية تعقدها الرابطة و تقييم لأداء الصحفيين العاملين في الملف وحماية الصحفيين من الهجوم من مصادرها سواء قيادات حزبية أو شيوخ وغيرهم و الحفاظ على علاقتنا بالمصادر وتكوين وحدة اتصال بين الرابطة و المصادر السلفية بحيث يسهل عمل الصحفيين العاملين في الملف .

ولم يتحدد حتى الآن الأمين العام للرابطة أو المسئول الرسمي عنها ومن المتوقع الإعلان عنه في الاجتماع التأسيسي الأول الذي سيعقد السبت المقبل الساعة السادسة مساء في نقابة الصحفيين .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023