شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشورى”: نتطلع لزيادة الاستثمارات التركية في مصر

“الشورى”: نتطلع لزيادة الاستثمارات التركية في مصر
أكد الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى - على متانة العلاقات المصرية التركية التي تشهد تطورا كبيرا على كافة الأصعدة بعد...

أكد الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى – على متانة العلاقات المصرية التركية التي تشهد تطورا كبيرا على كافة الأصعدة بعد ثورة 25 يناير المجيدة ، داعياً إلى زيادة حجم التبادل التجاري ، معربا عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات التركية في مصر .

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد فهمي اليوم  (الأربعاء)  بالسفير حسين عوني  سفير تركيا بالقاهرة ، و تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشار " فهمي" إلى أهمية دعم العلاقات بين مصر وتركيا وتبادل الخبرات في كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية من خلال تكثيف الزيارات الوزارية والبرلمانية رفيعة المستوى .

من جانبه قال السفير التركي أن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي عبد الله جول لمصر ولقاؤه بالرئيس محمد مرسى تحمل العديد من الأمور الايجابية من شأنها توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا ، حيث كان برفقه الرئيس التركي عدد من رجال الأعمال وأبرموا عدة اتفاقيات ثنائية ، وأعربوا عن نيتهم ضخ مزيد من الاستثمارات التركية لمصر في مجالات صناعية عديدة منها السكك الحديدية والمزلقانات الأوتوماتيكية وأتوبيسات النقل .

وأضاف أنه تم الاتفاق على إنشاء مدينة سكنية مصرية تركية تضم 50 ألف وحدة سكنية قريبة من محافظة القاهرة ، فضلا عن الاتفاق على تقديم مليار دولار لمصر لاستغلالها في إقامة مشروعات تنموية ، مشيرا إلى أن هناك اقتراح بإنشاء مدينة صناعية باستثمارات تركية فى محافظة مطروح تستوعب مليون شخص .

وتابع السفير التركي قائلا:" مصر تمتلك علاقات جيدة مع العديد من الدول ، مؤكدًا أن مصر وقدرتها على النجاح لا تقل عن قدرة تركيا والصين واليابان فحضارة مصر تؤهلها لذلك ". 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023