شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان بالعاصمة الجديدة

أدى عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة تمتد 6 سنوات، أمام مقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهذه أول يمين دستورية يلقيها رئيس مصري أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة.

 

ويؤدي السيسي اليمين الدستورية، وفقا لنص المادة 144 في الدستور المصري، التي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية اليمين الدستورية قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

ونص اليمين الدستورية: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه».

 

واستعرض السيسي في كلمته عقب تأدية اليمين، خطته الإستراتيجية للسنوات المقبلة، وتتضمن: تعزيز العلاقات الخارجية المتوازنة، وتعظيم موارد مصر، واستمرار مخطط التنمية العمراني، واستكمال الحوار الوطني، وترشيد الإنفاق العام، وتعظيم الاستفادة من الثروة البشرية بزيادة جودة التعليم، وفق ما أدلى به.

 

تبع ذلك عرض جوي بألوان علم مصر، ثم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، ورفع العلم على أطول ساري في العالم بمشاركة عدد من الأطفال.
وفي انتخابات 2024 التي أجريت في ديسمبر الماضي بولاية تستمر حتى 2030، قالت البيانات الرسمية إن السيسي فاز بـ40 مليون صوت تمثل 89.6 بالمئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023