شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد الاحتلال يعود من القاهرة بعد جولة مفاوضات جديدة حول غزة

عاد وفد الاحتلال الإسرائيلي المفاوض، الثلاثاء، من العاصمة المصرية القاهرة بعد جولة مفاوضات تسعى للتوصل لصفقة لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار بين تل أبيب وحركة “حماس” في قطاع غزة.

وقال مكتب رئيس الوزراء بالاحتلال بنيامين نتنياهو في بيان: “سيعود الوفد المفاوض الذي يشمل ممثلين عن الموساد والشاباك والجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم من القاهرة، في ختام جولة أخرى من المحادثات المكثفة”.

وأضاف أنه في إطار هذه المحادثات التي أجريت بوساطة مصرية وصفها بأنها “فعالة” قام الوسطاء بـ”بلورة مقترح محدث سيقدم لحماس”، دون الكشف عن أي من بنوده.

وأشار البيان إلى أن “إسرائيل تتوقع من الوسطاء بأن يكثفوا العمل مع حماس من أجل دفع المفاوضات في طريق التوصل لصفقة”.

واعتبر أن الاحتلال “تواصل بذل كل الجهود المطلوبة في سبيل تحرير المخطوفين والمخطوفات من قبضة حماس وإعادتهم إلى إسرائيل”.

وكانت الجولة الأحدث من المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس انطلقت الأحد في القاهرة، وسط جهود مصرية قطرية مشتركة لإحراز تقدم.

وفي السياق، ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية، الاثنين، أن نتنياهو “أبدى مرونة بموافقته على مقترحات جديدة بشأن المفاوضات مع حماس كان يرفضها في السابق تتعلق بعودة سكان شمال قطاع غزة إلى منازلهم”، وهو المطلب الذي أصرت عليه حماس خلال الجولات الماضية.

وعلى مدى جولات المفاوضات السابقة أصرت دولة الاحتلال على عودة تدريجية لسكان شمال قطاع غزة إلى منازلهم تشمل فقط كبار السن والنساء والأطفال، وهو ما رفضته حماس التي تطالب بعودة الجميع لمنازلهم في الشمال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023