شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يكرم الشباب الحاصلين على دورة تدريبية في ريادة الأعمال

قنديل يكرم الشباب الحاصلين على دورة تدريبية في ريادة الأعمال
قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم بتسليم نحو 18 من شباب جامعة القاهرة شهادات اجتياز الدورات التدريبية في مجال...

قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم بتسليم نحو 18 من شباب جامعة القاهرة شهادات اجتياز الدورات التدريبية في مجال ريادة الأعمال، وهى الدورات التي نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وفـى كلمته خلال الاحتفال، أكد قنديل على حرص الحكومة على دعم البرامج والدورات التي تهدف إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال بين طلبة وطالبات الجامعة وحديثي التخرج، من أجل بناء قدراتهم وصقل مهاراتهم الشخصية والعملية وتأهيلهم لإقامة مشروعات صغيرة ذات جدوى اقتصادية وإدارتها باقتدار، وذلك تمهيدا لخلق جيل جديد من رواد ورائدات الأعمال.

و أوضح رئيس الوزراء أن تلك الجهود تأتى في إطار برنامج الحكومة لتوفير نحو 750 ألف فرصة عمل قبل نهاية العام المالي الجاري.. وحث قنديل شباب مصر على الاستفادة من الفرص التي يتيحها الصندوق الاجتماعي للتنمية من أجل اكتساب المهارات الأساسية التي تؤهلهم لإنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة، باعتبارها مجالاً واعداً للشباب لاستغلال طاقاتهم وإبداعاتهم في مشروعات ناجحة تُـدر عائداً مجزياً.

ودعـــا قنديل إلى نشر وتوسيع هذه التجربة في كل الجامعات المصرية خاصة في الأقاليم والصعيد، حتى يستفيد شباب مصر من الفرص التي يتيحها الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال ريادة الأعمال.  

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الاجتماعي قام على مدار العام الماضي بتدريب 1.318 شاب وفتاة على مجموعة متنوعة من الحرف، وأتاح فرصا للتدريب بهدف التشغيل لما يقرب من 1.456 متدرب، كما نجح في تشغيل حوالي 966 ممن اجتازوا تلك الدورات التدريبية هذا بالإضافة إلى فرص العمل التي تحققت من خلال إقراض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي وصل عددها في 2012 إلى 16000 مشروع صغير و136000 مشروع متناهي الصغر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023