شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انهيار عقار مكون من 3 طوابق بالإسكندرية

انهيار عقار مكون من 3 طوابق بالإسكندرية
انهار عقار مكون من ثلاثة طوابق مأهول بالسكان بمنطقة محرم بك غرب الإسكندرية فجر اليوم، وذلك عقب تأثره بأعمال البناء بالعقار...

انهار عقار مكون من ثلاثة طوابق مأهول بالسكان بمنطقة محرم بك غرب الإسكندرية فجر اليوم، وذلك عقب تأثره بأعمال البناء بالعقار المجاور له.
وقد تلقى المقدم صابر فرج، رئيس مباحث محرم بك بالإسكندرية، بلاغا بانهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بتقاطع شارعي محسن وعرفان بدائرة القسم.
وبالانتقال والفحص تبين أن العقار بناء قديم، صادر له قرار إزالة لم ينفذ، وبجواره يوجد عقار جديد تحت الإنشاء.
وصرح اللواء عبد العزيز توفيق -مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للحماية المدنية- أن انهيار العقار أسفر عن مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين، مشيرا إلى أن عقار محرم بك الكائن بشارع محسن بمنطقة عرفان، مكون من 3 طوابق توجد به 5 شقق سكنية، يقطنها أكثر من 10 أشخاص.
وأفادت التحريات الأولية أن العقار المنهار تم تشييده منذ سنوات، بينما تجري النيابة المعاينة الأولية لبيان وجود ترخيص للعقار المجاور من عدمه.
وأرجع محافظ الإسكندرية المستشار محمد عباس عطا انهيار عقار الإسكندرية اليوم "الأحد" بشارع عرفان بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية والمكون من ثلاث طوابق إلى تدشين عقار غير مرخص بجوار العقار المنهار.
وقال عباس إن رجال الحماية المدنية بالتعاون مع رجال القوات المسلحة يقومون حاليا برفع الأنقاض من العقار حيث لقي مواطن حتفه وأصيب ثلاثة آخرون جراء الحادث ومازال البحث عن مصابين تحت الأنقاض.
وقال شاهد عيان: إن سبب انهيار العقار هو قيام ملاك منزل مجاور للعقار بأعمال حفر مجسات تحت الأرض، مما أثر بشكل كبير على أساسات العقار المنهار.
وقد صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الدفع بعربات إسعاف وإطفاء ومجموعات من البحث والإنقاذ لمنطقة العقار المنهار بمحرم بك بالإسكندرية.
كما صدق على فتح مركز سيطرة وإدارة حوادث بمنطقة العمارة المنكوبة.
وتقرر الدفع بمركز إغاثة عاجلة مكوناً من معدات وآلات رفع كاملة وتشكيل 10 دوريات من الشرطة العسكرية لتنظيم عمل منطقة الحدث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023