شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوي العاملة :انتهاء اضراب العاملين بشركة فوسفات مصر- الوادي الجديد

القوي العاملة :انتهاء اضراب العاملين بشركة فوسفات مصر- الوادي الجديد
أكد خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة  أن الوزارة قد تمكنت من تسوية مشكلة العاملين بشركة فوسفات مصر- الوادي...

أكد خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة  أن الوزارة قد تمكنت من تسوية مشكلة العاملين بشركة فوسفات مصر- الوادي الجديد، بعد إضراب استمر أكثر من أسبوعين،  وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة، وممثل النقابة العامة للمناجم والمحاجر، وممثلي العمال بالشركة.

يأتي هذا  في  اطار تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية، بهدف استقرار الأوضاع بالمنشآت وحل كافة المنازعات التي قد تنشأ بينهما وديًا في إطار من الحوار والتشاور البناء وصولاً إلى تحقيق التوازن في علاقات العمل.

، وقد تم التوصل لاتفاق بين الشركة والعاملين بها يتضمن استئناف العمل فور التوقيع على هذا الاتفاق بالاضافة الي تشكيل لجنة مكونة من ممثل عن الشركة ممثل عن النقابة العامة للمناجم والمحاجر ممثل عن العمال على أن تبدأ اللجنة أعمالها خلال أسبوع من تاريخ 17/2/2013.

 وتختص اللجنة المشكلة  بالآتي دراسة تعديل لائحة شئون العاملين ومراجعة هيكلة الأجور التي تم تنفيذها بعد إضافة الـ 45% من الأجر في 14/11/2011 ووضع برنامج الأجازات ومواعيد العمل.

بالاضافة الي إعداد نظام لمكافأة نهاية الخدمة أسوة بالشركات العاملة في ذات النشاط ودراسة مقترح العاملين بضرب آخر أساسي لكل العاملين في 265%ووضع الضوابط والمعايير لتعيين أبناء العاملين بالمساواة بين كافة العاملين بالشركة.

وكذلك عدم المساس بالمزايا التي اكتسبها العمال سواء المادية أو العينية ويلتزم الطرف الأول بتمكين العاملين في المشاركة في مجلس إدارة الشركة طبقًا لأحكام قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981.

كما تضمن الاتفاق ان يلتزم الطرفان بالتنازل عن كافة الشكاوي والمطالبات المرفوعة من كلاهما ضد الآخر بأي جهة رسمية، كما يلتزم الطرف الأول برفع كافة الجزاءات الموقعة منه ضد العمال وما ترتب عليها من آثار، وكذا رفع الإنذارات بالفصل الموجهة ضدهم خلال فترة التوقف عن العمل، كما يتعهد الطرف الأول بعدم اتخاذ أي إجراءات جزائية ضد العمال بسبب الاحتياجات العمالية الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023