شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس التعاون الخليجي يتضامن مع الحكومة المصرية ضد تصريحات نتنياهو

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج جاسم محمد البديوي، عن التضامن الكامل للمجلس مع الحكومة المصرية ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن محور فيلادلفيا.

وأكد في تصريحه تجديد دعم دول المجلس الثابت لمصر في مساعيها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق الأهداف السامية التي تجمع الدول العربية والإسلامية في وجه التحديات المشتركة.

وذكر بيان على الموقع الرسمي للمجلس، أن هذه التصريحات “المستفزة تهدف إلى تشويه صورة مصر والإساءة إلى دورها الريادي والكبير في المنطقة، وجهودها الجلية والواضحة في الوساطة لحل الأزمة في غزة”.

وأكد أن “لجمهورية مصر دوراً محورياً في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال جهودها المتواصلة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة”.

وشدد على “رفض مجلس التعاون التام لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، والتي لا تخدم السلام في المنطقة بل تسهم في زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع، وأكد على ضرورة التزام الاحتلال بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة وكذلك وقف نهجها العدواني في غزة وكافة المناطق الفلسطينية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023