شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الداخلية: الرئيس وعد التدخل بنفسه في أزمة الضباط المختطفين

وزير الداخلية: الرئيس وعد التدخل بنفسه في أزمة الضباط المختطفين
أكد محمد إبراهيم -وزير الداخلية- ، أنه عندما تولى الوزارة حضر إليه أسر الضباط الثلاثة وأمين الشرطة...

أكد محمد إبراهيم -وزير الداخلية- ، أنه عندما تولى الوزارة حضر إليه أسر الضباط الثلاثة وأمين الشرطة المختطفين في سيناء منذ 25 يناير 2011 للبحث عن حل، إلا أنه نظرا لكون الملف شائكًا وليس في أيدى وزارة الداخلية وحدها، فطلبوا منه عقد لقاء مع الرئيس محمد مرسى ، وبالفعل تم التنسيق مع مؤسسة الرئاسة وعقد اللقاء.

 

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الثلاثاء) بمقر قطاع مصلحة الأمن العام بالعباسية لإعلان تفاصيل إلقاء القبض على المتهمين في واقعة السطو المسلح على سيارة محافظ البنك المركزي الدكتور هشام رامز أن الرئيس مرسى وعدهم بالتدخل شخصيا للتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للبحث عن مصير الضباط المختطفين أن قوات الشرطة لم تتصد لأي مظاهرات أو مسيرات سلمية طوال الفترة الماضية في مختلف محافظات الجمهورية ، مشددا على أن قوات الشرطة لن تتعرض لأي متظاهر أو معتصم يعبر عن رأيه بطريقة سلمية.

 

وأوضح إبراهيم أن قوات الشرطة تعاملت مع أحداث الشغب التي شهدها محيطي قصر الاتحادية وقصر القبة بأقصى درجات ضبط النفس، مشيرًا إلى أن قوات الشرطة تعرضت للضرب بأعيرة خرطوش، وقنابل المولوتوف، وكباسات البلى، إلا أنها على الرغم من ذلك لم تتعامل مع مثيرى الشغب إلا باستخدام خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع لمحاولة إبعادهم عن محيط القصرين، باعتبار ذلك واجبا أساسيا من واجبات الشرطة المتمثلة في حماية المنشآت الحيوية والهامة.

 

حول مطالب الأمناء وأفراد الشرطة، أكد محمد إبراهيم وزير الداخلية مشروعية مطالب الأمناء والأفراد، مشيرا إلى أنه وافق بالفعل على حوالي 19 مطلبا من مطالبهم في ضوء الإمكانيات المالية المتاحة للوزارة حاليًا.

 

وشدد إبراهيم على رفضه التام لما يقوم به بعض الأفراد والأمناء من إغلاق للمديريات أو بعض أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه يتم حاليا احتواء هؤلاء الأفراد والأمناء لإعادة ترتيب البيت الشرطي من الداخل مرة أخرى ،لافتا إلى أن تكلفة تغيير زى الشرطة تتطلب أكثر من مليار جنيه.

 

وحول عودة حضور الجماهير لمباريات كرة القدم مرة أخرى، قال وزير الداخلية إن تجربة إقامة مباراة الزمالك وجازيللى التشادي في إطار بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية بحضور نحو 5 آلاف متفرج تعتبر بداية، مشيرا إلى أن مباراة الأهلي القادمة في بطولة السوبر ستكون أيضا بحضور حوالي 5 آلاف متفرج، وأن المبارتين مجرد بداية لاستكمال الدور الثاني من الدوري العام بحضور الجماهير.

 

وفيما يتعلق بمشكلة الباعة الجائلين، أكد وزير الداخلية أنه عندما تولى مهمة الوزارة بدأ فئ الإشراف بنفسه على حملات أمنية موسعة بالقاهرة الكبرى لإزالة الباعة الجائلين بمناطق المرج، وحلوان، ومستشفى الجلاء، وميدان الإسعاف، ومدينة نصر، وشارع البحر الأعظم بالجيزة حتى 25 يناير، ثم انشغلت قوات الأمن إلى حد ما بالمظاهرات والمسيرات التي شهدها شارع البحر الأعظم حتى 25 يناير الماضي ، ثم انشغلنا إلى حد ما بالمظاهرات والمسيرات التي شهدتها البلاد، ولكننا نعاود حاليا شن المزيد من تلك الحملات لإعادة الانضباط إلى الشارع المصري.

 

وحول ما أثير عن وجود قرار بإقالة وزير الداخلية، قال وزير الداخلية " قرار إقالتي في يد رئيس الوزراء .. وسأظل أعمل حتى آخر لحظة في منصبا " ، مشيرا إلى أنه خدم في وزارة الداخلية لأكثر من 40 عاما .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023