شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطط مرورية بديلة لحل أزمة التكدس المروري أمام محطات الوقود بالمنوفية

خطط مرورية بديلة  لحل أزمة التكدس المروري أمام محطات الوقود بالمنوفية
اجتمع اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية بلجنة التخطيط المروري بديوان عام المحافظة بحضور رئيس مركز ومدينة شبين الكوم...

اجتمع اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية بلجنة التخطيط المروري بديوان عام المحافظة بحضور رئيس مركز ومدينة شبين الكوم ورئيس حي شرق وغرب شبين الكوم ومدير مديرية الطرق والنقل وذلك لمتابعة الموقف النهائي من أعمال صيانة كوبري كفر داوود والاستعدادات الخاصة بإنشاء الكوبري العائم بشبين الكوم ومناقشة إجراءات إنشاء الكوبري السطحي بشارع ياسين عبد الغفار أمام المستشفى العام بشبين الكوم.

و أعلن خلال الاجتماع عن قيام القوات المسلحة بفك كوبري كفر داوود العائم بدءا من اليوم طبقا للموعد المتفق علية وأنه جاري الانتهاء من إجراءات إنشاء كوبري شبين الكوم العائم مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من جانب المرور لتفادى التكدس المروري.

 و ناقش طاهر بعض الخطط المرورية البديلة  لحل أزمة التكدس المروري أمام محطات الوقود وتم الاتفاق على بعض التعديلات البسيطة في مواعيد صرف حصص الوقود وأماكنها بالتنسيق مع أصحاب المحطات, كما تم الاتفاق على عمل لجنة مشكلة من مديرية الطرق والمرور ورئيس حي شرق لمعاينة مواقع المحطات لتنفيذ بعض التعديلات في الطرق بحيث يتم تحديد حارة مغلقة خاصة بسير السيارات وصولا للمحطة تلزم المواطنين بخط واحد للسير, كما ناقش أيضا مشروع عداية كوبري الشهيد للتأكد من مدى جدية الجهة التنفيذية في التنفيذ وفق الجدول زمني المحدد.

وأكد طاهر على أهمية ترابط وتواصل الجهات المعنية القائمة على تنفيذ المحور الجديد الذي يربط المنوفية بالطريق الصحراوي لمدينة السادات, مشيرا إلى أهمية تفعيل البدء في تنفيذ مشروع الأتوبيسات النهرية التي تربط المنوفية بالقاهرة الكبرى, مؤكدا على ضرورة الاجتماع الدوري لمتابعة كافة الأعمال التنموية بالمحافظة.   

تيسيرات لتراخيص "التوك توك"
من ناحية أخري قال اللواء ياسين طاهر السكرتير العام لمحافظة المنوفية أنه أصدر تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن لمزيد من التعاون مع إدارات المرور التابعة لتيسير إجراءات التراخيص المتعلقة بمركبة "التوك توك"، وتحديد المسارات الخاصة بها، حيث يتم تقديم الطلبات المتعلقة بذلك للوحدة المحلية التابع لها صاحب المركبة الراغب فى ترخيصها.

وترسل جميع الطلبات المقدمة للترخيص إلى إدارة مشروع المواقف والفروع التابعة لها للبدء فى تحديد خطوط السير وتحصيل مقابل أداء الخدمة على أن يتم تسليم مقدم الطلب خطابًا لإدارة المرور أو أحد أقسامها للتأكد من صحة المستندات وفحص المركبة ومن ثم إصدار الترخيص اللازم لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023