شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمان فتيات كفر الشيخ يناقش الدور الاجتماعي والسياسي للمرأة

برلمان فتيات كفر الشيخ يناقش الدور الاجتماعي والسياسي للمرأة
  نظم اليوم (الأربعاء) برلمان فتيات كفر الشيخ , ندوة ثقافيه بعنوان "دور الفتاة في الحياة المجتمعية والمشاركة...

 

نظم اليوم (الأربعاء) برلمان فتيات كفر الشيخ , ندوة ثقافيه بعنوان "دور الفتاة في الحياة المجتمعية والمشاركة السياسية" شارك فيه ما يقارب من 250 فتاة، بقاعة المؤتمرات بإستاد كفر الشيخ الرياضي.

وأكدت رفيده غازى-رئيسة برلمان الفتيات – أن البرلمان يعمل على تجميع الفتيات، وتوحيد صفوفهم والعمل على تنمية المجتمع , وأن المرأة هي نصف المجتمع ولها دور كبير في تنمية وإعداد المجتمع , وتقديم أفضل خدمة للمجتمع من خلال إعداد وإخراج أجيال قادرة على التفوق والبناء.

وأكدت الدكتورة فاطمة موسى – أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بمدينة كفر الشيخ وخبير تربوى متخصص فى شؤون الفتيات – أن الفتاه لها دور كبير في البناء والتشييد وصناعة المجتمع الإسلامي المثالي, ليصبح مجتمعنا مثالاً للمجتمعات الأخرى, وهى شريكه للرجل في الحياه وتربية الاجيال وصناعة المستقبل المشرق للأمة, وان الإسلام كرم المرأة أعظم تكريم وأعطاها كامل حقوقها , وأن المرأة  والفتاه كانت شريكه للرجل في الحروب والغزوات في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم, وشريكة أيضاً فى ثورة الخامس والعشرون من يناير.

و أكدت نجوى جادو المتحدثة الإعلامية للبرلمان, في تصريح خاص لمراسل رصد أن البرلمان يقوم بدور فعال في تثقيف الفتيات وتوعيتهم, ونشر ثقافة المشاركة الفعالة في المجتمع , والعمل على حل المشاكل التي تعانى منها الفتاه في شتى مناحي الحياة , سواء مشاكل في التربية , أو الماديات, أو في تأخر الزواج وزيادة حالات الطلاق , بجانب مشاكل التعليم , وتهميش المرأة.

وأضافت جادو أنه فرصة المشاركة متاحة في البرلمان أمام الفتيات عضوات مراكز الشباب، ، والأحزاب السياسية المختلفة، وطالبات الجامعات المصرية، ويشترط توافر رغبة المشاركة لدى الفتيات المتقدمات للعضوية، والاهتمام بالثقافة العامة في مختلف المجالات لا سيما مجال المرأة، فضلا عن التحلي بالقدرة على الحوار والتواصل مع الآخرى،ومن مختلف الانتماءات والتوجهات السياسية في المرحلة العمرية من 15 حتى 25 عاما ، و ذلك حرصًا منها على تفعيل دور الفتاة المصرية فى الحياة العامة، وإشراكهن فى قضايا مجتمعهن.

ويضم البرلمان – لجانا نوعية تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالفتاة المصرية داخل المجتمع والتي يتمثل أهمها في "حقوق وواجبات المرأة المصرية، قضايا العنف والتمييز، التسرب من التعليم، الأمية، الزواج المبكر، قضايا المرأة العاملة، الصحة الإنجابية"، وغيرها من القضايا الهامة. ويعقب تلك الاجتماعات عقد جلسات برلمانية متتالية تطرح الفتيات خلالها رؤيتهن في المشكلات والقضايا التي تعانى منها المرأة المصرية تمهيدا لعرضها على المسئولين داخل الدولة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023