شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة حمادة المصري و عكاشة لـ”الجنايات”

إحالة حمادة المصري و عكاشة لـ”الجنايات”
قرر المستشار طارق أبو زيد ، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة ، وبإشراف النائب العام  المستشار طلعت عبد الله ، إحالة...

قرر المستشار طارق أبو زيد ، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة ، وبإشراف النائب العام  المستشار طلعت عبد الله ، إحالة حمادة المصري ، عضو حركة 6 أبريل ، ومؤسس جمعية "أنت المصري" ، لمحكمة الجنايات لاتهامه وآخرين بحيازة سلاح ناري، داخل سيارة أثناء زيارتهم لمهند سمير بمستشفى أحمد ماهر.

 واستنكر دفاع "المصري" قرار الإحالة إلى الجنايات معللا بذلك أن التحقيق مع موكله باطلاً وغير قانوني، لأنه تم رغم عدم وجود محامي، الأمر الذي يخالف قانون الإجراءات الجنائية .

 وترجع تفاصيل الواقعة عندما عثرت الأجهزة الأمنية  على سيارة أمام مستشفى أحمد ماهر وبتفتيشها عثر بداخلها على سلاح ناري، وبالاستعلام عن صاحب السيارة واستدعاء صاحبها اقر بان السيارة في حيازة نجله، وبسؤال الأخير قال انه توجه إلى ميدان التحرير عقب  واقعة محاولة اغتيال مهند سمير الناشط السياسي، بصحبة 4 من أصدقائه، وأنه التقى بـ7 آخرين من بينهم المصري ووضعوا سلاح ناري بداخل السيارة وذهبوا إلى المستشفى، نافيا أن يكون له علاقة بالسلاح الناري، فيما أكدت تحريات المباحث ما جاء بأقوال نجل صاحب السيارة، مضيفة متهماً أخر وهو شاب يدعى عمر الفلسطيني للقضية، فأمرت نيابة الدرب الأحمر بحبسهما على ذمة القضية، وضبط وإحضار المتهمين الباقين.

على الجانب الآخر أمر النائب العام بإحالة توفيق عكاشة إلى محكمة الجنايات بتهمة السب و القذف في البلاغ المقدم ضده من ائتلاف نقابة ضباط الشرطة، على خلفية العبارات التي وجهها إليهم في برنامجه، الذي يقدمه على شاشة قناة الفراعين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023