شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى يوافق على عودة المنطقة الحرة لبورسعيد

الشورى يوافق على عودة المنطقة الحرة لبورسعيد
وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية اليوم برئاسةالدكتور احمد فهمى رئيس المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة...

وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية اليوم برئاسةالدكتور احمد فهمى رئيس المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بعودةالمنطقة الحرة إلى بورسعيد.

وقد شهد الجلسة العديد من مواطنى بورسعيد الذين رحب بهم رئيس المجلس في ظلالتضحيات التي قدمها اهالى المدينة الباسلة في حروب 56 و67 و1973.

وقام الدكتور محمد الفقى رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بعرض تقريراللجنة عن مشروع القانون الذي اكد ضرورة العمل على اعادة الامن مرة اخرى لبورسعيدوخاصة في الموانىء والجمارك.

وأشار إلى ان التقرير طالب بالاسراع في بناء سور للحراسات المطل على بحيرةالمنزلة واعفاء زوار المدينة من الجمارك في حالة وصول قيمة المشتريات إلى 400جنيه سنويا.

من جانبه قال الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية ان الغاء العملبالقانون وماتلاه من قرارات تنفيذية سيكون له تاثير كبير على بورسعيد ، والحكومةاكتفت باستمرار العمل بالمدينة الحرة لانه يلبى طلب اهالى بورسعيد ، مشيرا إلى انعودة المنطقة الحرة تحقق مصلحة اقتصادية ولايترتب عليها اعباء اقتصادية كثيرة

والامر لايحتاج اكثر من ذلك وصدور هذا القانون ليس مرتبطا باحداث بورسيعد ولكنهمتربط بالمشروع الاقتصادى والنهضة التي تشهدها مصر في هذه المرحلة.

وتعهد بشر بالعمل على تنفيذ توصيات اللجنة بشان كل المناطق الحرة سواء فيالمدن أو المدن الصناعية بحيث نزيد من الصادارت والمنافسة على المنتجات المصرية.

وقال الدكتور عمر سالم وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية انه لايخفى علىاحد المكانة التي تحتلها بورسعيد في قلب المصريين وان هناك ارادة سياسية بعودةالمنطقة الحرة إلى بورسعيد مرة اخرى وحان الوقت لان نعيد لها رونقها وبهاءها.

واكد نواب بورسعيد ومنهم جمال هبة ورضا نور الدين وحسين زايد ان اليوم يعودلبورسعيد ماكان منتقصا منها لقرار من النظام السابق بالانتقام من اهلها ، وطالبوابان يكون للجيش الدور الفعال في تامين المنافذ.

وحذر زايد من احتمال وقوع احداث عنف في التاسع من مارس القادم "استكمال نظرقضية احداث استاد بورسعيد"..وتساءل عن الاحتياطات التي ستتخذتها الدولة في هذااليوم ، مشيرا إلى انه مازل معتصما بالمجلس حتى يشعر بالاطمئنان على اهلبورسعيد.

وطالب الدكتور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالةبالتحقيق العادل في كل الاحداث التي شهدتها بورسعيد ، وقال ان امال المصريينجميعا ستتحقق بجهدهم وسنقطع الطريق على كل من يخطط لاجتذاب السفن من ميناءبورسعيد إلى ميناء اشدود الاسرائيلى وسنقطع الطريق على المجرمين الذين يحا ولونرهاب المستثمرين.

 واكد صلاح عبد المعبود ممثل حزب النور انه قد آن الاوان لان يعود الحق لاهالىبورسعيد لتنتعش اقتصاديا واجتماعيا ، مشيرا إلى إن المحافظة تعيش حالة من عدمالاستقرار ونحن نريد الحق ممن قتل اهل بورسعيد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023